لماذا وإلى أين ؟

عكس الفقراء.. أغنياء يقيمون عرسا فاخرا أمام أعين السلطات (فيديو)

في تحد سافر للإجراءات الاحترازية المعمول بها لمواجهة فيروس كوفيد19، تم تنظيم حفل زفاف فاخر تناسب فيه رئيس جماعة المحمدية سابقا، محمد المفضل الملياردير صاحب مؤسسة “العلالي المفضل” مع شخصية أخرى معروفة في الدولة، وذلك في بوسكورة ضواحي مدينة الدار البيضاء التي تشهد ارتفاعا مطردا في عدد إصابات كورونا.

ووفق شريط فيديو يكشف تفاصيل الواقعة، فإن العرس الذي أقيم مساء الخميس حضره عدد كبير من المدعويين وكذا فرقة الدقة المراكشية إلى جانب  فريق كبير من المنظمين والساهرين على الحفل منهم “التريتور”، الأمر الذي يطرح علامات استفهام حول مدى تغاضي السلطات عن هذا الحفل، سيما أن الحكومة منعت كليا إحياء الأعراس في ظل حالة الوارئ الصحية.

والغريب في الأمر، أن بعض المعطيات تشير إلى أن السلطات استدعت عائلتي العريس والعروس للاستفسار عن الحفل بعد انتهائه، أي أنهم لم يحركوا ساكنا لاقتحام مكان الحفل ووإيقافه في الوقت الذي توصلوا فيه بإخبارية تفيد تنظيم الحفل في الزمكان المحددين، وليس هذا فقط وإنما تم متابعة المعنيين بالأمر في حالة سراح رغم عدم تقيدهم بالتدابير الاحترازية المعلن عنها والتي يتم تطبيقها على المواطن البسيط قبل أي شخص آخر.

ويذكر أنه سبق وتم ضبط حفلي زواج في الأيام التي كانت لا تزال حالات الإصابة في المغرب لا تدعو للقلق، حيث تم اقتحام مساكن إقامة هذه الحفلات وتم اعتقال الأزواج وعائلتيهم بالرغم من أن الأمر كان مقتصرا فقط على حفلات بسيطة بين عائلتي الأطراف.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

10 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
27 سبتمبر 2020 10:15

هذا ميز عنصري سافر . كم من حفلات الزفاف التي اقتحمتها السلطات المعنية و أوقفوا الجميع بما فيهم العرسان !!
لماذا لا يتم التعامل بالمثل مع هؤلاء ؟؟ أم أنهم مواطنون من طينة أخرى لايسري عليهم قانون البلاد ؟؟ !
هل في هذا البلد يوجد قانونان اثنان ونحن لاندري؟؟ أم نحن ” بوزبال” وهم همو المواطنون ؟؟
هذا هو الميز العنصري السافر و في أوضح تجلياته ؛
هذا هو الكيل بمكيالين : مكيال “الناس اللي فوق” و مكيال “الناس اللي تحت” . فرجاءا لا تلوثوا أسماعنا و لا تخدروا عقولنا بالكلام عن “دولة الحق و القانون” .

المغربي الوطني
المعلق(ة)
26 سبتمبر 2020 23:50

تارودانت : حفل زفاف في زمن كورونا يتسبب في توقيف عون سلطة “شيخ”, ومتابعة منظمه قضائيا

المغربي الوطني
المعلق(ة)
26 سبتمبر 2020 23:23

راكم عارفين النكتة ديال طار الفيل طار …طار ….

ولد لمديمع
المعلق(ة)
26 سبتمبر 2020 23:08

البرقية وصلت إلى مسامع من يهم الامر/لا للكيل بمكيالين؛ نحن مع تطبيق القانون ليس لأجل السلطة والتحكم ولكن لاحقاق الحق ومن اجل الصالح العام ومنفعة الناس/ولكن لا بأس ؛الناس خطاؤون وكثير منهم يخالف ليعرف ؛نسأل الله السلامة والهداية للجميع؛.

mohand
المعلق(ة)
26 سبتمبر 2020 21:49

واحد كان يتمشى مع بوه شاف واحد الفيلى كبيرة بزاف هو ايدور عند اباه قال ليه لفلوس كيديرو طريق فلحجر, اباه عاود دار عند ولدو قال ليه اييه اولدي هما الي دارو اطريق فت……..

طارق الكندي
المعلق(ة)
26 سبتمبر 2020 20:55

أصبح المغرب كأنجلترا القرن 15 النبلاء يفعلون ما يحبون والفقراء خدم لهم وحقوقهم كحقوق الحمير أكل وشرب ليستطيعوا فقط خدمة حفنة صغیرة من النبلاء الذين يعيتون في الأرض نصبا و سرقة وفسادا وهم من يضع القوانين لحماية مصالحهم

مواطن
المعلق(ة)
26 سبتمبر 2020 18:57

هذا ما كنت اقصده في تعليقات سابقة.
كيف يمكن تقبل قرارات نفس السلطات بخصوص الحجر.
اليس هذا دليلا قاطعا على عدم التعامل بنفس المعيار.

جمال
المعلق(ة)
26 سبتمبر 2020 18:10

كما نقول دائما، القانون لايطبق سوى على الفقراء والطبقة الكادحة اما الاغنياء من سيحاسبهم؟ لكن نحن الطبقة العادية لدينا الله هو من سيفصل بيننا وبينا الظالمين يوم القيامة.

مغربي حر
المعلق(ة)
26 سبتمبر 2020 17:31

ولهذا السبب:
وجب اخلاء سبيل كل من تم اعتقاله سابقا في جميع مدن و قرى المملكة وذلك التكافؤ الفرص.

علي
المعلق(ة)
26 سبتمبر 2020 17:21

الابارتايد واضح بالعلالي
القانون وضعه القوى لقمع الضعيف

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

10
0
أضف تعليقكx
()
x