لماذا وإلى أين ؟

مستشارة جماعية تستفيد من دعم الفنانين وتقول: هذا دعم معنوي ومشي مادي

لا تزال الانتقادات التي يتم توجيهها لوزارة الثقافة والرياضة بخصوص نتائج “الدعم الاستثنائي” لفائدة الفنانين برسم سنة 2020 قائمة بسبب ما يعتبره البعض عدم أحقية بعض المستفيدين من الدعم، على أساس  أن عددا منهم لديهم مشاريعهم واستثماراتهم الخاصة، فيما توجد أسماء تستحق هذه المنح.

وانتقل النقاش، هذه المرة، إلى الحديث عن ضم اللائحة اسم الفنانة المغربية، إيمان قرقيبو، التي تشغل منصب مستشارة جماعية بمدينة الحاجب، عن حزب الحركة الشعبية والتي استفادت من 130.000 درهم، الأمر الذي دفع البعض للتساؤل حول مهنة المعنية بالأمر وعن الأعمال الفنية التي تصنفها في خانة “فنان”، علما أنها لم تصدر منذ سنوات أي عمل فني، بحسب ما يتم الترويج له.

وفي هذا الصدد، قالت قرقيبو في تصريح لـ “آشكاين” إن الدعم الذي خصصته الوزارة لها ولعدد من الفنانين هو دعم سنوي قد يكون معنوي أكثر من مادي، وأنها قدمت ملف ترشيحها كباقي زملائها”، مشيرة إلى أنه كان بالإمكان أن يرفض إذا لم يستوفي الشروط المنصوص عليها في دفتر تحملات الوزارة”، وفق تعبيرها.

وأوضحت بخصوص منصبها كمستشارة جماعية أن الأمر لا دخل له بالفن وأن عملها في الجماعة منذ 2015 لا يدر عليها بدخل كبير، سوى راتب زهيد”، معتبرة أن عملها بجماعة الحاجب هو عمل تطوعي لخدمة ساكنة مدينتها لا أقل ولا أكثر”.

وأضافت خريجة استوديو دوزيم قائلة “الأسماء المعلن عنها في لائحة المستفيدين من الدعم جميعها حاملة لمشروع فني ولديها فريق عمل، من الموسيقيين وكتاب كلمات وملحنين وبالتالي فإن الأموال لن ندخلها إلى جيوبنا وإنما سنعمل بها على إنتاج مشاريعنا خاصة وأننا لم نشتغل طوال هذه السنة بسبب تفشي جائحة كورونا”، بحسبها.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي حر
المعلق(ة)
1 أكتوبر 2020 08:36

يالاه الاخوان اللي عندو شي طعريجة ولا بندير يمشي يسخنهوم. راه الدعم كيتفرق بيليكي طلقوا ريوسكم اللي تعطل ما داش.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x