لماذا وإلى أين ؟

نقابات تُخلد اليوم العالمي للمدرس باحتجاج أمام وزارة “أمزازي”

تتأهب مجموعة من النقابات التعليمية لتخليد اليوم العالمي للمدرسي، الذي يصادف يوم خامس أكتوبر من كل سنة، من خلال تنظيم وقفة إحتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي.

وأعلن التنسيق النقابي الثنائي، الذي يضم النقابة الوطنية للتعليم “CDT”، والجامعة الوطنية للتعليم “FNE” التوجه الديمقراطي، تنظيم احتجاج أمام مقر وزارة “أمزازي”، مع حمل الشارات، للتنديد باستمرار الوزارة الوصية في “تماطلها في تسوية وضعية ضحايا النظامين 1985 و2003، متقاعدين ومزاولين، الذين وُظفوا بالسلمين 7 و8 المقصيين من الحوار الاجتماعي 25 أبريل 2019”.

وتطالب النقابات المذكورة، في بلاغ لها، بضرورة “إصدار مرسوم تعديلي من أجل الترقية إلى السلم 11 دون قيد أو شرط، مع جبر الضرر، لجميع الضحايا الأساتذة المزاولين والمتقاعدين بمن فيهم من تقاعدوا قبل 2012″، داعية إلى احتساب سنة 2016 للجميع إداريا وماديا في السلم 11، إسوة بإخوانهم المتقاعدين أفواج ما قبل 2017.

وحمل البلاغ الذي توصلت به “آشكاين”، الحكومة والوزارة الوصية “مسؤولية التماطل والتسويف في تسوية هذا الملف الذي عمر أزيد من 35 سنة”، مشددة على ضرورة “جبر ضرر ضحايا النظامين 1985 و2003، متقاعدين ومزاولين، ورد الاعتبار لهم”، وفق المصدر ذاته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x