لماذا وإلى أين ؟

وادو: أنا لم أصدق بعد بأن هذا هو القميص الرسمي للمنتخب في المونديال

دعا عبد السلام وادو، النجم السابق للمنتخب المغربي لكرة القدم، إلى تغيير شكل وتصميم القميص الحالي للمنتخب، الخاص بنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقبل بروسيا.

وأثار القميص الرسمي، للمنتخب المغربي في “المونديال”، جدلا واسعا في المغرب، خاصة عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن تم الكشف عن تصميمه بشكل رسمي، يوم الجمعة الماضي، في أحد المتاجر الرسمية للشركة المكلفة بذلك بمدينة الدار البيضاء.

وانتقدت وسائل إعلام محلية بساطة تصميم هذا القميص، وكذا عدم توظيفه لألوان ورموز الهوية المغربية.

وفي تصريح للأناضول قال وادو، المحترف سابقا في العديد من أندية الدوري الفرنسي الممتاز، “صراحة أنا لم أصدق بعد، بأن هذا القميص هو القميص الرسمي للمنتخب في المونديال، لأن الاتحاد المغربي لم يقدمه بشكل رسمي، لكن إذا ما كان فعلا هذا هو القميص الرسمي للأسود، فإنه لا يعكس بتاتا لا ألوان ولا قيم ولا تاريخ المغرب”.

ودعا وادو إلى تغيير تصميم هذا القميص، لأن المنتخب الوطني سيكون، هو مرآة البلد كلها، طوال نهائيات المونديال، التي سيتابعها العالم بأسره”.

وعلم مراسل “الأناضول”، من مسؤول من الاتحاد المغربي للعبة، أن رئيس الاتحاد، فوزي لقجع، أبدى غضبه من التصميم الجديد للقميص الوطني، الذي تكلفت به إحدى الشركات، وكذا من الطريقة التي تم من خلالها تقديمه لوسائل الإعلام، في إحدى متاجرها الرسمية، بمدينة الدار البيضاء، دون أي تنسيق أو استشارة مع الاتحاد.

وأضاف المسؤول، فضل عدم ذكر اسمه لأسباب إدارية، أن “الاتحاد المغربي سيصدر بيانا لتوضيح هذا الأمر، خاصة وأن موضوع القميص الرسمي لـ”أسود الأطلس″ في المونديال، شغل بال الملايين من عشاق الكرة في المغرب، منذ فترة طويلة.

الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x