لماذا وإلى أين ؟

الولادة تُغيب بطمة عن جلسة محاكمتها في ملف “حمزة مون بيبي”

أرجأت محكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الأربعاء 7 أكتوبر الجاري، النظر في قضية المغنية دنيا بطمة ومن معها على خلفية إدانتهن ابتدائيا بالسجن في ملف ما بات يعرف بـ “حمزة مون بيبي”.

ووفق المعطيات المتوفرة لـ “آشكاين”، فإن القاضي حدد 21 أكتوبر الجاري كتاريخ لمناقشة الملف، وذلك بناء على طلب من هيئة دفاع كل من دنيا وشققتها ابتسام وعائشة عياش وصوفيا شكيري.

وقبل تأجيلها الملف، تؤكد المعطيات، أن المحكمة أعفت دنيا بطمة من حضور جلسات المحاكمة المقبلة بعد الاستماع إليها اليوم صباحا بعد طلف من محاميها، وذلك بسبب قرب وضعها مولوها الثاني.

وانعقدت الجلسة السابقة في الملف الفضائحي الذي يتابع أطواره الرأي العام الوطني والدولي، عن بعد في إطار الإجراءات الاحتياطية لمنع تفشي فيروس كورونا.

;تقدم دفاع المتهمات آنذاك بملتمس يرمي إلى عقد جلسة حضورية بحضورهن وكذا المطالبين بالحق المدني، وهو الملتمس الذي وافقت عليه المحكمة.

وكانت ابتدائية مراكش، قد قضت في يوليوز الماضي، بسجن دنيا ثمانية أشهر، وشقيتها ابتسام  بسنة حبسا، فيما تم الحكم بالسجن 18 شهرا في حق مصممة الأزياء، عائشة عياش، و10 أشهر لصوفيا شاكري.

وأدينت دنيا بطمة وشقيقتها بالمشاركة في نشر أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، إضافة إلى “بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للتشهير بهم والمشاركة في ذلك” .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x