لماذا وإلى أين ؟

أبيضار تستعمل القرآن للرد على من هدد باغتصاب وقتل ابنتها (صورة)

لجأت الممثلة المغربية لبنى أبيضار إلى الاستعانة بآيات قرآنية من أجل الرد على بعض الحسابات التي توعدت باغتصاب وقتل ابنتها، بسبب “نكتة” نشرتها عبر حسابها بموقع “فايسبوك”، اعتبرها عدد من المنتقدين “مسيئة” للدين الإسلامي.

وكتبت أبيضار في تدوينة ذبجتها على حسابها الشخصي “فايسبوك”، قائلة “أختي المسـلمة أخي المسـلم .. الله يقـول مَن شَاءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاءَ فَلْيَكْفُرْ (الكهف – 29) فمن انت يا صديقي حتى تتوعدني بقتل ابنتي واغتصابها على تهمة انا بريئة منها ؟ أو تحـاسبـني على معـتقـدي او على الماضي؟”

وأضافت بطلة فيلم “الزين لي فيك”، “أكذا يقول دين الاسلام؟ أنت فقط تسيء لدينك بهذه التصرفات. كل هذا السب والقذف ستحاسب عليـه في دينـك”، مسترسلة ” مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18)”.

وزادت قائلة “واذا كـان الله يقـول” إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَٰئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا”، فمـن تكـون يـا صديـقي أنت حتى لا تغـفر وتسامح ؟ هذا ان كنت قد أسأت لك أصلا. تذكر بأنك بشر قـد تصيب أو تخطئ وأنك لست معصوما عن الخطأ فلا تحاسب الناس”.

وكانت الممثلة المثيرة للجدل قد نشرت أمس تدوينة جاء فيها “على نكتة عادية كنتعرض لهجوم خطير وتهديد بالقتل سواء عبر التلفون أو الإيميل أو الماسنجر”، قبل أن تتابع قائلة: “وراه فأفغاستان ولا إيران ولا اليمن أو مصر ميدروش هاد الحالة”.

وتابعت أبيضار المقيمة بفرنسا قائلة “كنعيش إرهاب نفسي خطير على حاجة مدرتهاش، ومول هاد النمرة نشرتها حنت كيحلف يغتاصب ليا بنتي زعما الى تعدا عليها راه نصف دينوا”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
علابوش
المعلق(ة)
9 أكتوبر 2020 09:19

يجب على ابيضار أن تضع عقلها في الثلاجة وتضع مخكم مكانه لكي تعيش في هناء
أما هؤلاءالذين يهددونك فهم مجرد قباب فارغة ليس
لهم مخ كالكاءنات الأخرى
اصلا شوارعنا مليئة بالعري
نحن المسلمون نتخبط خبط عشواء ونحن في ذيل الأمم
هم يصنعون ويدرسون
وهؤلاء مهنتهم الله ورسوله

احمد
المعلق(ة)
9 أكتوبر 2020 00:33

هاد السيدة فيها (لافانس) وتتجبد النحل عليها بخرجات غير محسوبة . الله يعفو عليها .والله يهديها . تخلي الاسلام في التيقار وتقابل بنتها وشغلها .

مغربي حر
المعلق(ة)
8 أكتوبر 2020 21:59

عندما يتوب الانسان توبة نصوحا اصبح عرضه وماله وكل ما لديه محميا من قبل الله سبحانه وتعالى ومن قبل المسلمين كافة. و اذا ماتمادى الشخص في عصيانه لربه فذلك بينه وبين ربه. ولكن حين يتمادى في المعصية ويسئ في نفس الوقت لغيره من الناس اما بسبب معتقداتهم او التشكيك فيها او القيام بافعال تهدف النيل من خصوصيات الناس والمسلمين خاصة كالتطاول على الدات الالهيه او الانبياء وسيرتهم او الاسلام ومبادئه ويكون ذلك اصرارا وعمدا فلا يظن انه محمي وعليه ان يتحمل عواقب أفعاله.

كريمة كريمة
المعلق(ة)
8 أكتوبر 2020 21:28

لبنى ابي ضار أولا غطي حالتك ولبسي لباس محترم وتهلاي في بنتك وتسامحي مع اللي كينتقدوك ويهددوك وعيشي بخير وعلى خير انت ممثلة معروفة ومحترمة ولكن قولي الخير تلقاي الخير

كريمة كريمة
المعلق(ة)
8 أكتوبر 2020 21:21

القرآن ما تيقولش تباني نصف عريانة وكتكلمي على بنتك الله يحفظها لها هذاك للي كيهدد بقتل بنتك راه ماشي السيبة في البلاد غير أجي وقتل طفلة ملائكة الرحمن تحميها .والى عندكم شي حسابات تفاهموا وخليو الطفلة صغيرة ما عندها ذنب حاولوا تصالحوا وتنساوا كلشي إن الله غفور رحيم الله يهديكم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x