لماذا وإلى أين ؟

سفارة بلجيكا: فخورون بضم وزراء مغاربة في حكومتنا الجديدة (وثيقة)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

قالت السفارة البلجيكية بالمغرب، اليوم الخميس 8 أكتوبر الجاري، أن المملكة البلجيكية فخورة بضم وزراء من أصل مغربي في الحكومة البلجيكية الجديدة.

وأوردت السفارة على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك”، قائلة “نحن فخورون بأن تكون لدينا حكومة شاملة، تمثل تنوع السكان البلجيكيين، سيما مواطنينا من أصل مغربي”.

وأضاف المصدر “أن الحكومة الفيدرالية البلجيكية الجديدة هي أول حكومة تكافؤ في بلجيكا، مما يوضح التزام بلدنا بالمساواة بين الرجل والمرأة”.

وأدت الحكومة البلجيكية الجديدة برئاسة ألكسندر ديكرو، بتاريخ 1 أكتوبر الجاري، القسم الدستوري أمام الملك البلجيكي فيليب.

وضمت الحكومة الجديدة كلا من المغربيتين زكية خطابي، التي حصلت على حقيبة البيئة والمناخ والتنمية المستدامة، ومريم كتير التي حصلت على حقيبة وزيرة التعاون والتنمية عن الحزب الإشتراكي الفلمني.

ويذكر أن القصر الملكي البلجيكي أعلن تشكيل مجلس الوزراء الجديد، بعد 21 شهرا من استقالة الحكومة السابقة التي كان يترأسها شارل ميشال، رئيس المجلس الأوروبي.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد