لماذا وإلى أين ؟

نقابة تُطالب وزير الثقافة بالتحقيق في اتهام موظفيه بالارتشاء (وثيقة وفيديو)

عقب اتهام الفنان الأمازيغي، عبد العزيز أحوزار، موظفي وزارة الثقافة والرياضة بـ “الارتشاء” في مبلغ 5 ملايين سنتيم على خلفية حصوله على دعم الوزارة برسم سنة 2016، دخلت النقابة الديمقراطية للثقافة على خط القضية مطالبة الوزير عثمان الفردوس بفتح تحقيق في هذه الاتهامات.

ودعا الكاتب العام للنقابة، رضوان الشرقاوي، في رسالة وجهها إلى الوزير، اطلعت “آشكاين” على نسخة منها، إلى مراسلة النيابة العامة قصد فتح تحقيق قضائي في التصريحات التي أدلى بها المغني أحوزار، والتي اتهم فيها موظفين بمديرية الفنون بالارتشاء.

وأوردت النقابة أنها “توصلت بتوضيحات من الموظفين بمديرية الفنون حول هذه “الإدعاءات” وذلك قصد رفع الحيف والتحقيق بخصوص هذه التصريحات”، مبرزة أنها الموظفين أصيبوا بحالة من التذمر المعنوي والمادي بعد تعرضهم لهذه الإتهامات التي وصفتها النقابة ب”الخطيرة”.

واستنكر المصدر الهجوم على موظفي الوزارة والذين وصفتهم النقابة بـ “المحسوبين على الفن” والذين يطلقون اتهامات مجانية على منصات التواصل الاجتماعي، مطالبة بضرورة تدخل الوزير لوضع حد لهذه التجاوزات والتطاول على اختصاصات الموظفين”، وفق تعبير الرسالة.

وكان الفنان الشعبي قد انتقد إقصائه إلى جانب العديد من الأسماء الفنية الكبيرة من الدعم الذي خصصته وزارة الثقافة للمشاريع الفنية مؤخرا. وقال في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه استفاد عام 2016 من الدعم بقيمة 10 ملايين سنتيم، إلا أنه لم يحصل إلا على خمسة ملايين منها، في حين أخذ موظفو إدارة الفنون المكلفة بتقديمه الـ 5 ملايين الأخرى، دون توضيح سبب اقتطاعها له.

ودعا الفنان الأمازيغي، مدير الفنون بوزارة الثقافة محمد بن يعقوب، إلى مراقبة ما يجري في إدارته، مشككا بوجود تلاعبات فيها، وذلك عقب الجدل الذي أثير قبل أسبوع حول “الدعم الاستثنائي” الذي أفرجت عنه الوزارة لفائدة مئات من حاملي المشاريع الفنية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x