لماذا وإلى أين ؟

الشرطة الفرنسية تقتحم منازل وزراء متورطين في تفشي كورونا

إقتحم المكتب المركزي لمكافحة هجمات البيئة والصحة العامة بفرنسا “Oclaesp”، صباح يومه الخميس 15 أكتوبر الجاري، مقر سكنى مجموعة من المسؤولين السياسيين، بمن فيهم رئيس الوزراء السابق؛ إدوار فيليب، ووزير الصحة الحالي؛ أوليفيه فيران، في إطار التحقيق القضائي الذي فتحته السلطات الفرنسية حول إدارة أزمة تفشي وباء كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وبحسب ما أعلنت عنه جريدة “le monde” الفرنسية، فقد إقتحمت السلطات مقر سكنى كل من رئيس الوزراء السابق؛ إدوار فيليب، ووزير الصحة الحالي؛ أوليفيه فيران، وسلفه في هذا المنصب؛ أنييس بوزين، والمتحدثة السابقة باسم الحكومة؛ سيبيث ندياي، بالاضافة إلى المدير العام للصحة؛ جيروم سالومون.

ويأتي ذلك، بعد أن أعلن النائب العام الفرنسي لدى محكمة التمييز؛ فرنسوا مولان، فتح تحقيق بشأن إدارة أزمة تفشي فيروس كورونا، على خلفية تقديم 90 شكاية أمام محكمة العدل الجمهورية المختصة في النظر في الجرائم والتجاوزات التي يرتكبها أعضاء الحكومة، حيث قبلت تسع شكايات فقط.

وتقدّم النائب العام بالشكاوى أمام لجنة التحقيق التابعة للمحكمة، التي تتولى الآن التحقيقات مع المتهمين على خلفية تهم “الامتناع عن مواجهة كارثة”، و”عدم مساعدة الأشخاص المعرضين للخطر”، والتي يعاقب عليها القانون الفرنسي بالسجن لمدة عامين، وغرامة قدرها 30 ألف يورو.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x