لماذا وإلى أين ؟

بعد إسقاط الميزانية.. الشوباني يتوعد المعارضة بـ”الفضح” على “الفايسبوك”

بعد ثلاثة أيام من جلسات أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر لمجلس جهة درعة تافيلالت، التي طبعها الصراع والملاسنات بين الأغلبية المعارضة من جهة، ورئيس المجلس؛ الحبيب الشوباني، الذي يقود الجهة بأقلية، من جهة أخرى، خرج رئيس الجهة ليبرر “المأزق” الذي وضعت فيه الجهة منذ سنوات.

وتوعد الشوباني معارضيه من داخل مجلس جهة درعة تافيلالت، بـ”الفضح” من خلال ما سماه “مقالات تحليلية مركزة”، بداية من الأسبوع المقبل، من أجل “تشريح خلفيات ومآزق ومآلات الممارسة العدوانية غير المسبوقة في سلوك جماعة من المنتخبين، ضد مصالح مجتمع الناخبين وعموم المواطنين”.

ولم يجد الوزير السابق عن الحزب القائد للحكومة، غير جدران “الفايسبوك” من أجل “فضح” معارضيه، و”محاكمتهم” أمام الناخبين، متهما إياهم بنهج سلوك “عدواني وانتحاري، ومعارضة مصالح ومشاعر وحقوق وكرامة “1،6 مليون نسمة، مع سبق الإصرار والترصد”، مشيرا إلى أن النقاش الذي شهدته الدورة العادية لشهر أكتوبر تسبب في “حالة غضب شعبي غير مسبوق”، وفق تدوينة المتحدث.

وكانت الدورة العادية لشهر أكتوبر لمجلس جهة درعة تافيلالت، التي انعقد على مدى ثلاثة أيام؛ بين خامس و16 أكتوبر الجاري، قد شهدت صراعا وتلاسنات بين رئيس المجلس والأغلبية المعارضة، في استمرار للمشهد ذاته الذي يطبع في كل مناسبة مجلس أفقر جهة في المغرب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد
المعلق(ة)
الرد على  احمد
20 أكتوبر 2020 15:37

سبب هده المشاكل هو شبعتو

احمد
المعلق(ة)
18 أكتوبر 2020 17:56

لا يحق للمعارضة اسقاط الميزانية لأن الساكنة هي الضحية في النهاية.
شباعتو رجل ينتمي للماضي.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x