لماذا وإلى أين ؟

منظمة: الفئات الهشة هي التي تتحمل نتائج أزمة كورونا بالمغرب دون حماية من الأغنياء

منظمة دولية تطالب بجعل الأغنياء والشركات يساهمون في حماية الفئات الهشة، مؤكدة أن اعتماد ضريبة على الثروة سيمكن من مضاعفة إنفاق المغرب للاستجابة لفيروس “كورونا”.

وأكدت أسماء بوسلامتي، مسؤولة برنامج الحكامة في “أوكسفام المغرب”، أن العدالة الضريبية هي وسيلة فعالة للحفاظ على التماسك الاجتماعي، إذ تساعد على تقويم أوجه اللامساواة من خلال تدارك اختلالات توزيع الثروة، وتعبئة الموارد اللازمة لتمويل البنية التحتية والخدمات العمومية، التي تعود بالنفع على المجتمع بأكمله، كما تورد “المساء”.

فيما قال عبد الجليل العروسي، مسؤول الترافع والحملات في “أوكسفام المغرب”، إن “المغرب لم يكن جاهزا للتعامل مع هذه الجائحة، ولم تبذل المملكة جهودا كافية للحد من عدم المساواة، وبالتالي فإن المغاربة هم الذين يتحملون نتائج هذه الأزمة، ومن المؤكد أنه كان باستطاعتنا الحفاظ على الكثير من الأرواح، سواء تعلق ذلك بالفيروس أم لا”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x