لماذا وإلى أين ؟

إجراءات الحجر الصحي تعود إلى عدد من الجهات بقرار جديد من ولاية جهة الرباط

عادت بعض الإجراءات التي فرضتها السلطات المحلية إبان فترة الحجر الصحي من جديد، بسبب تفشي فيروس كوورنا وتسجيلها إصابات فاقت الأربعة آلاف في اليوم ورفعت معدل الوفيات إلى رقم مخيف.

السلطة المحلية بولاية جهة الرباط سلا القنيطرة قررت إغلاق القاعات الرياضية حتى إشعار آخر، بسبب الارتفاع المهول لعدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد. وهددت المعنيين بتطبيق القانون في حال مخالفة القرار الذي لم تحدد موعدا لإلغائه.

وقد عمدت السلطات الولائية إلى فرض عدد من التدابير بمختلف مدن الجهة، حيث حددت مواعيد إغلاق أسواق القرب والمحلات التجارية، مع غلق بعض الفضاءات العامة، والتشديد من المراقبة على ارتداء الكمامات الواقية بالأماكن العمومية.

وفي بوزنيقة، تفاجأ أرباب الحمامات بقرار الإغلاق، بعد فرض إجراءات جديدة على إقليم بنسليمان ومنطقة الدار البيضاء الكبرى مدينتي برشيد بدءا من يوم الأحد ولمدة 4 أسابيع، وقررت أيضا إغلاق الملاعب الرياضية والمنتزهات، مع إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر بحلول الساعة الثامنة مساء، وكذلك وقف وسائل النقل العام بحلول الساعة التاسعة مساء، وتشجيع العمل عن بعد.في محاولة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x