لماذا وإلى أين ؟

حملات المقاطعة ترعب فرنسا وتصدر مناشدة عاجلة للدول الإسلامية

طالبت وزارة الخارجية الفرنسية الدول الإسلامية التخلي عن مقاطعة المنتجات التي تتم صناعتها في فرنسا على خلفية التوتر الناجم عن قضية الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته الأحد، إن الأيام الأخيرة شهدت دعوات في عدد من دول الشرق الأوسط لمقاطعة المنتجات الفرنسية، خاصة الغذائية، إضافة إلى دعوات للتظاهر ضد فرنسا بسبب نشر رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد.

واعتبرت الخارجية الفرنسية أن “هذه الدعوات للمقاطعة لا أساس لها ويجب وقفها فورا، مثل كل الهجمات التي تستهدف بلادنا والتي تدفع إليها الأقلية المتطرفة”.

وقتل شاب يدعى عبد الله أنزوروف (18 عاما)، يوم 16 أكتوبر معلم التاريخ، صمويل باتي، (47 عاما)، أمام إحدى المدارس الإعدادية بضاحية كونفلانس سانت أونورين شمال باريس، حيث قطع رأسه بسكين وحاول تهديد عناصر الشرطة الذين وصلوا إلى المكان وقضوا على المهاجم بالرصاص.

وقالت مصدر متعددة إن الهجوم جاء بعد أن عرض المدرس على تلاميذه رسوما كاريكاتورية للنبي محمد، بينما ذكر شهود عيان أن المهاجم كان يهتف “الله أكبر” بعد قتل باتي.

وعلى خلفية هذه التطورات ألقى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خطابا وصف فيه باتي بـ”وجه الجمهورية”، متعهدا بألا تتخلى فرنسا عن الرسوم الكاريكاتورية، فيما وصف الإسلاميين في فرنسا بالانفصاليين موجها باتخاذ إجراءات جديدة لمنع انتشار التطرف بين المسلمين في البلاد.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
المغربي الوطني
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2020 22:44

على الخارجية الفرنسية قبل ان تامر او تناشد المسلمين عن المقاطعة عليها ان ان تامر السيد الرئيس ان يقدم اعتدارا للمسلمين وان يتقوف عن الهجمات المسيئة للرسول .المسلمين اصلا مسالمين ولكن لما تمسهم بسوء في دينهم او الرسول صلى الله عليه وسلم يتوروا واضعف الرد هي المقاطعة مما يبين ان بعض الدول تعيش على الدول المستعمرة او التي تضنها ضعيفة اومقاطعة فرنسية تحكمها

علي
المعلق(ة)
الرد على  الله يلعن اللي ما يحشم
25 أكتوبر 2020 21:41

المنطق الفرنسي يذكرني بالمسمى جورج بوش الابن؛ من ليس معي فهو ضدي.
أيها المسلمون، إما أن تتقبلوا إهانة رسولكم بصدر رحب، وإما فإنكم متطرفون وإرهابيون.
إذا لم تستحي فقل ما شئت.

الله يلعن اللي ما يحشم
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2020 20:38

افتراض:
انا شخصيا لا اتق في ادعاءات العناصر الأمنية التي قتلت قاتل المعلم. لماذا لم يتم اعتقاله وتم قتله وهم مدججون بالأسلحة النارية وهو لا يحمل الا سكين. انا أرى أنه تم قتله لطمس الحقيقة. ومن يدري ان المتهم كان على اتفاق مع أجهزة مخابراتية لفعل ذلك ليسنر لهم تلفيق التهمة للاسلام والمسلمين ونعتهم بالارهاب ولكي يفسحوا المجال لاستخدام ما يشاؤون من ترهيب وسجن وقتل وطرد وووووو بدريعة حماية أمن البلاد.
وفي الأخير اذا كانت فرنسا لا تريد المسلمين فوق اراضيها فلتقم باسترجاع ما نهبته من الدول المسلمة والافريقية باتر رجعي وسترى هل سيبقى احد عندها. هؤلاء الناس رغم وجودهم في فرنسا فهم يعيشون هناك في ارزاقهم المسلوبة.

عبد الحميد
المعلق(ة)
25 أكتوبر 2020 20:23

البلاغ أصلا فيه لغة تعليمات وأوامر نفس منطق الاستعمار والحماية.. خاصكم ديرو كذا وكذا تعالي أجوف فرنسا مازالت تظن أن شعوب المنطقة تأتمر بقرارات السلطات في كل شيء ومنها المقاطعة مثلا

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x