لماذا وإلى أين ؟

مخرج فرنسي شهير يعتذر للمسلمين وينعث ماكرون بـ “المثلي” (وثيقة)

على إثر تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، التي أدلى بها بخصوص الرسومات المسيئة للرسول (ص)، خرج الممثل والمخرج الفرنسي جيرارد ديباريدو معتذرا للمسلمين ومنتفضا في وجه رئيسه.

وأعرب ديبارديو عن امتعاضه من تصريحات ماكرون التي اعتبرها مشجعة على الإساءة لنبي المسلمين، مسترسلا ” اللعنة، لماذا أجد نفسي مجبرًا على ممارسة السياسة في كل مرة؟ كفرنسيين، جميعنا قلقون بشأن ما يحدث في بلدنا”.

لكن، يتساءل المتحدث، في تدوينة تم تداولها،”ماذا فعل المسلمون حتى نشتمهم؟ ماذا لو احترمنا دينهم ولم نتدخل في عقيدتهم؟، مضيفا “أعلم أن رئيس جمهوريتنا هو مثلي الجنس، ومع ذلك لم يتعرض له أحد من قبل”، وفق تعبيره.

وأضاف الممثل الفرنسي الشهير الحاصل على جائزة الأوسكار أن “ماكرون يفتقر إلى الخبرة وسيقودنا إلى الهاوية، مستطردا “تحياتي لأبناء بلدي وإلى المجتمع المسلم بأسره، وأعتذر عن الإهانة والازدراء ولنعيش معا بسلام”.

وشن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة مقاطعة للمنتجات الفرنسية بمختلف الدول العربية والإسلامية، حيث خرجت خارجية فرنسا ببلاغ دعت فيه إلى ضرورة “وقفها على الفور”، فيما ماكرون خرج مغردا بالعربية قائلا “لن نتراجع عن مواقفنا”.

ويذكر أن ماكرون قال خلال مراسم تأبين المعلم الذي قتل مؤخرا بعد عرضه صورا مسيئة للرسول ﷺ، إن“الإسلام يعيش اليوم أزمة في كل مكان بالعالم”، وأن “على فرنسا التصدي لما وصفها بـ”الانعزالية الإسلامية الساعية إلى إقامة نظام مواز وإنكار الجمهورية الفرنسية”، وهو ما أجج الوضع في الدول العربية الإسلامية التي دعا مواطنوها إلى المقاطعة الاقتصادية كشكل احتجاجي.

GERARD ACTOR

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مراد
المعلق(ة)
27 أكتوبر 2020 19:35

وشهد شاهد من اهلها.
تحياتي لكل من يحمل افكارا وسطية ويسعى لخلق أجواء صالحة للتعايش السلمي.

منادي
المعلق(ة)
27 أكتوبر 2020 00:42

تحياتس لم يسبق لهذا المخرجأن حصل على جائزة الأوسكار

من بلجيكا
المعلق(ة)
26 أكتوبر 2020 23:40

De mon coté je vous salue Mr Depardieux et je Salue également toute personne respectant la religion musulmane .

Le respect est la base de la Vie ensemble et en Paix

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x