لماذا وإلى أين ؟

بعد المقاطعة.. برلمانية فرنسية تطالب المغرب بإعادة شبابه

لم تستسغ فرنسا بعد موقف المغرب الذي عبر فيه عن رفضه المساس بالمقدسات الإسلامية والأعمال غير المبررة والمسيئة للدين الإسلامي، حيث دخلت نادين مورانو، برلمانية فرنسية على خط الواقعة لترد على المملكة.

وأوردت البرلمانية وعضو الاتحاد الأوروبي نادين مورانو، قائلة ” المغرب بلد صديق يجب أن يفهم أننا مرتبطون بأسلوب حياتنا وأن هذا النمط غير قابل للتفاوض”.

وأضافت في تغريدة على حسابها “تويتر” وعلى المغرب أن يعيد كل شبابه من القاصرين الذين جاءوا بشكل غير قانوني إلى أراضينا والذين يجب أن يكونوا تحت مسؤوليته وليس مسؤوليتنا”، وفق تعبيرها.

ودعت المملكة المغربية، في بلاغ لوزارة الخارجية، على غرار باقي الدول العربية والإسلامية، إلى “الكف عن تأجيج مشاعر الاستياء وإلى التحلي بالفطنة وبروح احترام الآخر، كشرط أساسي للعيش المشترك والحوار الهادئ والبناء بين الأديان”.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها أنه “لا يمكن لحرية التعبير، لأي سبب من الأسباب، أن تبرر الهجوم غير المبرر على الدين الإسلامي، الذي يبلغ معتنقوه عبر العالم أكثر من ملياري شخص في العالم”.

وبقدر ما تدين المملكة المغربية، يضيف المصدر، “كل أعمال العنف الظلامية والهمجية التي تُرتكب باسم الإسلام، فإنها تشجب هذه الاستفزازات المسيئة لقدسية الدين الإسلامي”.

ويذكر أن تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول الرسومات المسيئة للرسول (ص) خلال مراسم تأبين المعلم الذي قتل بسبب نشره كاريكاتير عن النبي، قد أججت الوضع في الدول الإسلامية التي اختارت نهج حملة مقاطعة المنتوجات الفرنسية كشكل احتجاجي على غضبها.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
نكرة
المعلق(ة)
28 أكتوبر 2020 19:20

Cette dame reprend les mêmes propos avancés par les dirigeants américains après les attaques du 11 septembre 2001 lesquels ont avancé que leur mode vie et leurs principes étaient menacés ou que l on leur reprochaient ce mode de vie pour s’attaquer à l Afganistan et de là à l ensemble du monde musulman sous prétexte de combattre le terrorisme….ils oublient que celui qui sème le vent récolte la tempête…choisissez madame

حلوف الغابة
المعلق(ة)
28 أكتوبر 2020 19:07

فرنسا ولازمانكي الان انتي علي وشك الانهيار شعوب افريقيا عاقوا وفاقوا البزولة تسدات اولاد فرنسا بانو بديسلايك نحسبكم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x