لماذا وإلى أين ؟

ممرضة تتعرض لمحاولة اغتصاب داخل مستشفى عمومي بمكناس

تعرضت ممرضة بمستشفى عمومي بمدينة مكناس إلى محاولة اغتصاب بعد استدراجها إلى مكان خال لأحد أجنحة المستشفى من طرف شخص انتحل صفة مهني الصحة، وفق ما كشفته الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية.

وطالبت الجمعية في بلاغ توصلت “آشكاين” بنسخة منه، وزير الصحة بالوقوف على حيثيات و ملابسات الحادث مع أخذ كافة الإجرءات و القرارات  اللازمة و ذلك بتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

ودعا المصدر وزارة الصحة إلى انصاف الممرضة ووضع رهن اشارتها محامي للترافع و القيام  بالاجرءات القانونية لفئدتها، مستنكرا “سلوك محاولة اغتصاب الممرضة”

كما دعت ذات الجمعية أيضا الى التفاعل السريع و الجدي مع كافة القضايا التي تساهم في التشويه و الاساءة  إلى المنظومة الصحية و لمؤسساتها الصحية بمختلف اقاليم وجهات المملكة خاصة منها البؤر السوداء.

وأبرزت المصدر أن هذه الواقعة “تؤكد انهيار المستشفيات العمومية بالرغم من الجهود المبذولة من أجل الإنقاذ واستدراك الوضعية السيئة التي أضحى عليها القطاع الصحي ببلادنا”.

الواقعة، وفق الجمعية، تترجم حقيقة الواقع المزري لمستشفيات بلادنا، التي تعيش نوعا من الفوضى و التسيب تجاوز  انتقادات المواطن المغربي و خيبات التقارير السلبية الوطنية و الدولية، مردفة “وضع  يستدعي غيرة قوية و وطنية  تعلو  و تسمو إلى مستوى القيام بالتصحيح الجدي و الحقيقي للمنظومة الصحية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حمو
المعلق(ة)
1 نوفمبر 2020 21:42

الوحوش الجنسية المكبوتة كثيرة ….

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x