لماذا وإلى أين ؟

محامي يكشف العقوبة التي تنتظر ابنة الداودي في قضيتها مع البحري

أورد المحامي صبري لحو أن العقوبة التي تنتظر نادية الداودي، ابنة الوزير السابق والقيادي في حزب العدالة والتنمية، لحسن الداودي، على خلفية قضيتها مع سفيان البحري، مدير صفحات تحمل اسم الملك محمد السادس، مرتبطة أشد الارتباط بمدة العجز التي قد تكون ثابثة في الشهادة الطبية بمواصفات الإصابة التي قد يكون قد تعرض لها الضحية سفيان.

وأوضح المحامي في تصريح لـ “آشكاين” أن القضية قد يكون فيها تبادل للضرب والجرح، مبرزا “إذا تجاوزت مدة العجز21 يوما، ففي هذه الحالة فإن السيد وكيل الملك يمكن أن يتخذ قرارا بالاعتقال في حق ابنة الداودي، ويبقى الأمر متروكا للمحكمة التي تحال عليها القضية من أجل توقيع العقاب بمقتضى المادة 401 و403 مرهونة بما إذا كان الأمر يتعلق بالإيذاء الخفيف فقط”.

وأضاف المتحدث “أما إذا ما كان يتعلق الأمر ب21 يوما فما فوق، فإن العقوبة قد تكون 3 أشهر وقد تصل إلى سنتين، ولكن هذه المدة تبقى موكولة للقاضي التي يراعي فيها عدة معطيات وشروط وما إذا كان المعنيان بالأمر من ذوي السوابق العدلية أو أنهم حديثي العهد في سن الرشد أو يكون هنالك تنازل في القضية أو يتابعون دراستهم”، وفق تعبيره.

وبالتالي، يورد المحامي، يرجح أن يكون هنالك صلح بين الأطراف، وفي هذه الحالة من حق النيابة العامة أن تسقط المتابعة، وإذا كانت هناك شواهد طبية تصل أو تفوق 21 يوما، فقد تكون هناك متابعة في حالة سراح للأطراف أجمعين، على اعتبار أنهم تبادلوا الضرب والجرح.

ويذكر أنه تم اعتقال كلا من نادية الداودي وسفيان البحري ووضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية، بسبب ملاسنات بيهما خلال تواجدهما بحانة بحي الرياض، أفضت بنادية إلى ضرب سفيان بقنينة نبيذ، ما تسبب في إصابته بجرح غائر على مستوى الوجه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
إسماعيل
المعلق(ة)
1 نوفمبر 2020 23:08

صراحة إذا ما تُوبعَتْ ابنة الداودي وثبتت في حقها التهم الموَجَّهة إليها فهي وحدها مَن تتحمَّل المسؤولية عَن أفعالها ، ولنا في قصص القرآن العبرة :قصة سيدنا نوح مَع ابنه مثلا، ولاداعي للتشفي في الوزيرالسابق وتحميله وِزر ابنته خصوصا وأنها راشدة وإنْ كنّا نختلف معه اختلافا جذريا في اختياراته والقناعات التي يحملها فيجب أنْ نراعي مشاعر الأبوة التي يحملها ، وتستمر معها معارك السياسة في محاربة الفكر الخفافيشيي الذي يحمله هو ومَنْ معه !

الدكالي
المعلق(ة)
1 نوفمبر 2020 23:03

غادين يديرو تنازل ويخرجو ومريضنا معندو باس

براءة
المعلق(ة)
1 نوفمبر 2020 22:28

غالبا براءة!!! تم الصلح بين الطرفين!!!!!

معتوه
المعلق(ة)
1 نوفمبر 2020 22:08

هذا ما فعلته ابنة وزير سابق، فماذا يفعل ابناء الوزراء الحاليين.
لا ادافع عن البحري ولكن يبدو انه تلقى جواب كافي.

حمو
المعلق(ة)
1 نوفمبر 2020 21:45

السي لحو هذا موضوع تافه ولا ينبغي ان تعطيه اكثر من حجمه والا فالنتائج عكسية

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x