لماذا وإلى أين ؟

مرتزقة البوليساريو يهاجمون جنودا مغاربة على خط التماس (صور+فيديو)

تواصل ميليشيات جبهة البوليساريو التحرش واستفزاز الجنود المغاربة على مستوى خط التماس، من خلال الإحتكاك المباشر مع القوات العسكرية المغربية، ورفع أعلام وشعارات معادية.

 

ونشرت مجموعة من الصفحات التابعة للبوليساريو على مواقع التواصل الإجتماعي، صورا تنوه بالإستفزازات التي تقوم بها هذه “العصابات” على مستوى ثغرة تذرذورت، واصفين ذلك بـ”المواجهة المباشرة مع الجنود المغاربة”.

من جهته، اعتبر منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، أن الهدف الوحيد من هذه الإستفزازات هو محاولة النيل من الجنود المغاربة وإغضابهم بشتى الوسائل والعبارات، ولسان حالهم يقول “لا تترددوا، فربما يتهور أحدهم فنكسب من ورائه شيئا من التعاطف نحن في حاجة إليه اليوم”.

وتساءل المنتدى المذكور في بلاغ له، من سمح للسيارات التي تقل هذه المجموعات؟ ومن جعلها تنتظم في قافلة واحدة تقصد نفس الهدف؟ ومن مكنها من التمويل والبنزين الكافي لتقوم بعملها المستفز؟ ثم من يستفيد من هذه البلبلة؟ ويحاول تحريك عناصره دفعة واحدة على أكثر من صعيد؟”، وفق المصدر ذاته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

21 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حرتيتى محمد
المعلق(ة)
3 نوفمبر 2020 09:49

مسيرة خضراء أخرى للتصدى لهذه المجموعات أصبحت ضرورية وتتكون خصيصا من أبناء الصحراء سيكون أفضل جواب على مرتزقة البوليزريو و عساكر الجزائر

محقق
المعلق(ة)
3 نوفمبر 2020 07:33

هناك مصادر استخباراتية تؤكد أن بن زايد يحاول استقطاب شرذمة من المجموعات الانفصالية للبوليساريو وتاجيج نار الفتنة عبر الحدود المغربية من خلال حزمة من الاستفزازات الممنهجة ضد الجنود والسلطات المغربية والهدف هو الدفع بالمغرب الى مزيد من الضغط للتنازل عن الموقف الصامد بخصوص ما يسمى بصفقة القرن ..لكن الاخطر من هذا كله لباس التخفي والتمويه عبر فتح قنصلية العيون لدى الرماد في العيون

شانا عبدالله
المعلق(ة)
الرد على  مغربي
3 نوفمبر 2020 00:25

On est avec nos valeureux soldats .mais 45 ans pour venir au bout d’une poignée de puces c’est Trop il
ya du.doute que.l’etat «تكلغ اقجدر غغسي»question.sahara =raison d’etat.

بندق
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2020 23:24

تبقى الكلاب كلاب و تبقى الاسود اسود في رأيي يجب تنظيم رحلة للمدنيين المغاربة إلى عين المكان لمواجهة الكلاب الضالة و تلقينهم درسا في المواطنة

محمد
المعلق(ة)
الرد على  Khadija
2 نوفمبر 2020 22:42

تحية لجنودنا الابرار تحية لصبرهم تحية لوقوفهم بثبات و الدفاع على الوطن الله ينصرهم و ينصر جميع المغاربة لاستكمال و تحرير جميع اراضي المغرب والله يهدي اخواننا الصحراويين و الجزاىءريين

احمد
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2020 22:42

نسأل الله أن يعين جنودنا المرابطين على الثغور من قوات مسلحة ملكية بجميع تشكيلاتها البرية والبحرية والجوية وبواسل القوات مساعدة ودرك ملكي . أمدهم الله بالعون وجعل كيد أعداء هذا الوطن في نحورهم والدائرة عليهم.

ALI
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2020 20:27

كان من الاستراتيجي أن لا يغامر المغرب بقبول إقامة مناطق عازلة على ترابه بما أن لذيه الإيمان الراسخ بمغربيتها.. فالأرض إما أن تكون مغربية وبالتالي لا مساومة على إقامة مناطق عازلة بها وإما المجازفة والمقامرة بمصيرها بقبول أنصاف الحلول وإقامة مناطق عازلة بها.. ثانياً، إذا كان للمغرب سيادة فعلية على هذه الأراضي، فلماذا لا يتدخل الجيش ويقوم بتوقيف هؤلاء لعرضهم على القضاء بدعوى تسللهم إلى التراب الوطني بشكل غير قانوني وتشكيلهم لعصابات وقطاع طرق سلبت البعض ممتلكاته من شاحنات وسلع إلخ إلخ.. ألا تنطبق قوانين البلاد على الجميع بشكل طبيعي من طنجة إلى الكويرة أما أن الاستثناء يغلب القاعدة؟ أين يوجد هؤلاء؟ ألا يوجد هؤلاء داخل المغرب؟ أم أن المناطق العازلة لا تجري عليها قوانين البلاد؟؟

الدايش ولد احمد
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2020 19:51

الصحراء مغربية وستبقى مغربية.تحية لجنود العزة والإباء جنود الجيش المغربي

مغربي
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2020 18:59

تحية لجنودنا المغاربة، مهما كان فجنيرالات الجزاءر الفاسدة هم من يحركون كل هده الاحتجاجات، اربعين سنة وهم يصرفون اموال الشعب الجزاءري على عصابة البوزبال ضد الوحدة الوطنية المغربية، والنتيجة المغرب مازال في صحراءه ولن يفرط فيها، والشعب الجزاءري القوي تنهب ثرواته البترولية وشبابه يركبون قوارب الموت من اجل البحث عن لقمة عيش بأوروبا، وحسابات جنيرالات العسكر واتباعهم البنكية بالخارج تتكدس والبلاد في فقر، قارن بين الامارات والجزائر وكلاهما دول بتروحين؟

A.lagzouli19
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2020 18:58

قوات المسلحة الملكية المغربية تحية ليكوم💪

محمد سالم
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2020 17:36

سبحان الله كان يسب الشرفاء وجاءه الرد مباشرة وهو يصور الفيديو حيث كادت أفعى تلذغه. هههه في آخر الفيديو الاول

Bensalah
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2020 17:34

في فيديو هذا نرى احد الخونة الارذال يشتم جنديا مغربيا باسفه السباب ويقول بالحرف الله ينعل ابوك. قمة في الحقد والرذيلة. عصابة المجرمين علينا قذفهم بقنابل نابالم وحرقهم أجمعين مجرد اهانة جندي. من خول له ذالك الصعاوك التفوه بذالك. الموت لبوريزاريو الليعينة والتسامح مع الأوساخ الانذال سواء في الداخل او هؤلاء الخونة.

Noure
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2020 17:27

بما ان البوليساريو اختارت الدروع البشرية و استخدمت بعض الجنود بالزي المدني لاستفزاز جنودنا المغاربة فلابد ان يقابل هدا العمل بمثيله و نسمح للمواطنين المغاربة بالتدخل و حماية حدودهم و نجعلها مواجهة بين شعب مغربي له الحق و التاريخ مقابل زردمة من الحالمين تصور لهم انفسهم انهم سينجحو في مخططاتهم الانفصالية

محمد
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2020 17:12

هؤلاء الهمج الرعاع يتلفظون بعبارات تعبر عن مستواهم المنحط فكيف لمثل هؤلاء الهمج الرعاع أتباع كل ناعق ان يسيروا شعبا بل مستواهم هو لرعي قطعان الجمال.

عبدالاله
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2020 16:14

استفزتني قهقهات تلك العاهرة و عبارات الشتم للجنود .
مرتزقة عصابات و قطاع طرق يجب الحزم واعتقالهم جميعا.

مغربي
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2020 15:38

يجب قتل هؤلاء الرعاع الكلاب اولاد الخرائر عاجل غير اجل اي كلب يقترب من الحددود يجب قتله بدون الانتظار

ام سلمى
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2020 15:00

والله عيب وعار ان نترك جماعة قطاع الطرق تستفز وتسبب اولاد البلاد كل يوم .اتمنى ان يكون هناك رد حاسم من المغرب .اعيينا من الصبر .مع البوليخاريو. وعلاش كل يوم نشتري أسلحة من دون أن نستخدمها. علينا استرجاع المنطقة العازلة ونرمي بالزبالة إلى الجزائر. تم نعمل نفق وجدار عازل على الحدود مع تكون عسكرية .اللهم دمر جنرالات الجزائر تدميرا .وخليونا نحن النساء ندافع عن وطننا الله الشهادة ولا عيشة الدل .لقد طفح الكيل .انتهى .

سعيد
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2020 14:29

من وجدة الإسم كل سكان وجدة نحيي جنودنا الصامدين ضد كلاب الجزائر الذين تم تجنيدهم في محاولة يائسة وأخيرة . قضية الصحراء المغربية محسومة منذ القديم لصالح المغرب وخونة الجزائر من الجنرالات للأسف ضيعوا شعبهم وضعوا فرصة النهضة الاقتصادية والاجتماعية للبلدان المغاربية وذلك بعداوتهم للمغرب من خلال خلق البوزبال .

Khadija
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2020 14:09

Lah yakhod lha9 f ljazair hiya sabab sahra maghribya w tab9a maghribiya

Ayman
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2020 14:09

يريدون ان يلبسوا “بطانة” الحمل الوديع بتجسيد صورة من فلسطين السليبة، لكن الثعلب يضل خبيثا راضخا و الاسد يبقى قويا شامخا.
الله الوطن الملك

إسماعيل
المعلق(ة)
2 نوفمبر 2020 12:59

تحية صادقة وعالية للقوات المسلَّحة الملكية وكل المرابضين بتخوم الصحراء المغربية ،والخزي والعار لكل الخونة الذي يسترزقون بالقضية المغربية العادلة والشرعية ، والويل ثم الويل وكل الويل للمرتزقة مِن الطغمة التي تسترزق بهؤلاء المرتزقة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

21
0
أضف تعليقكx
()
x