لماذا وإلى أين ؟

الاعتداء على مقر المجلس العلمي المغربي بأوروبا في بروكسيل (صور)

مرة أخرى تشهد بروكسيل حادثة تعصب ديني جديدة ضد المسلمين، من قبل مجهولين، هذ المرة بالاعتداء على مقر المجلس العلمي المغربي بأوروبا، أيامام قليلة على الاعتداء عى المسجد الكبير في مدينة لياج البلجيكية.

وعلمت آشكاين أن الاعتداء وقع صبيحة اليوم الأربعاء، على المقر المتواجد في شارع لوزير وسط العاصمة البلجيكية، حيث تم تلطيخ بابه وجداره الأمامي بالطماطم الحمراء، وهو ما يعتبر إشارة إلى تهديد الفاعلين للمسؤولين على المقر، في ظل تصاعد أحداث الاعتداءات والتهديدات منذ نشر الصور المسيئة للنبي.

وكان نورالدين ابن سعيد طويل، إمام المسلمين في بلجيكا، كشف قيام عصابة مجهولة، صباح الأحد الماضي، بإلصاق منشورات عليها كاريكاتير مسيئ للنبي مصحوبة بعبارات نابية على جدران المسجد الكبير في مدينة لياج البلجيكية. كما تم الاعتداء على حرمته وتكسير زجاج بعض أبوابه.

واعتبر أن الهدف من هذه المنشورات هو استفزاز مشاعر المسلمين وكتحد للشباب المسلم، داعيا الجالية المسلمة إلى أن تلتزم الهدوء وتترزن بالحكمة وأن تقدم شكوى لدى الشرطة البلجيكية.

وطالب الهيئة التنفيذية للمسلمين في بلجيكا بتقديم طلب للحكومة بضرورة حماية المساجد وتوفير كل ما يلزم من أجل ضمان حرية ممارسة الشعائر في جو آمن وبمكافحة الإسلاموفوبيا وتجريم كراهية المسلمين.

وسجل المتحدث نفسه تصاعد الكراهية الشديدة للإسلام والمسلمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتعليقات على منشورات أو أخبار عن المسلمين عبر الفيسبوك و التويتر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x