لماذا وإلى أين ؟

سابقة وبالفيديو.. برلماني مغربي يعترف بحضور وزراء و نواب سكرانين لجلسات البرلمان

في سابقة من نوعها، كشف المستشار البرلماني عن “الكنفيدرالية الديمقراطية للشغل”، عبد الحق حيسان، عن معطى خطير، يخص البرلمان، ويتمثل في دخول برلمانيين ووزراء إلى قبة المؤسسة التشريعية والجلسات التي تعقد فيها وهم في حالة سكر.

ففي حوار مصور أجرته “آشكاين” مع حيسان، سيُبث قريبا، قال هذا الأخير :”لقد تم تنبيهي من طرف مجلس المستشارين وهي سابقة في تاريخ البرلمان المغربي في وقت لم يتم التعامل بالمثل مع عدد كبير من المستشارين رغم دخولهم إلى قبة المؤسسة وهم في حالة سكر”.

وأكد المتحدث على “أن هناك عددا من الوزراء والبرلمانيين لا يحترمون حرمة هذه المؤسسة التشريعية بحضورهم في الجلسات وهم سُكارى، دون أن يتم توجيه تنبيه لهم”، وشدد حيسان على أنه “يتحمل مسؤوليته الكاملة في ما صرح به وأنه يعرف جيدا ما يقول”.

يشار إلى أن حيسان كان قد توصل بإنذار من طرف رئاسة مجلس المستشارين خلال النقاشات المراطونية التي سبقت المصادقة على قانون التقاعد، كما أن نفس المستشار قد تمت متابعته من طرف النيابة العامة بالرباط بتهمة “تسريب السر المهني”، رفقة أربعة صحفيين اتهموا بـ”نشر أخبار تتعلق بلجان تقصي الحقائق حول صندوق التقاعد”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مهدي
المعلق(ة)
7 يناير 2018 19:36

في المغرب واداراته وبعض مسؤوليه لا تستغرب… سكرانين ناعسين كيشاطو معندهم سوق ممنتبهينش… كل شيء ممكن… واش غادي نقولوا.. الله يهدي العصاة ….

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x