لماذا وإلى أين ؟

تحويل مكان بناء مستوصف إلى سوق عشوائي بمراكش

أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمراكش، رفضها لمحاولات المجلس الجماعي، تحويل بقعة أرضية بالمحاميد إلى سوق عشوائي، “ضدا على إرادة الساكنة والمصلحة العامة، في بناء مرفق إجتماعي هام لعموم الساكنة”.

وقالت الجمعية المذكورة، في مراسلة موجهة لوالي مراكش ورئيس الجماعة، أنها توصلت بشكاية مرفوقة بالعديد من التوقيعات الرافضة لمحاولات السلطات مرة أخرى؛ إنشاء هذا السوق العشوائي، مضيفة أن الساكنة تعترض على محاولة إنشاء سوق عشوائي على بقعة ارضية تبلغ مساحتها أزيد من 4300 متر مربع، ومخصصة لإقامة مركز صحي، كما هو مبين في تصميم التهيئة الخاص بالمنطقة.

وطالبت المراسلة التي توصلت بها “آشكاين”، المسؤولين بـ”التدخل العاجل لتفادي أي خرق أو شطط في السلطة، قد يؤدي إلى الإجهاز على البقعة الأرضية المخصصة لبناء المركز الصحي، باعتباره مرفقا اجتماعيا عموميا لصالح ساكنة التجزئة والأحياء المجاورة.

وأشارت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إلى أن البقعة الأرضية توجد أمام المؤسسة التعليمية المهدي بن بركة، مشددة على ضرورة “تغليب المصلحة الفضلى للتلميذ وتوفير شروط مناسبة للعملية التعليمية والتعلمية، وحق الساكنة في جوار لائق”، لافتة إلى أن “الساكنة أوقفت عدة محاولات من أجل تبليط البقعة الأرضية، واستغلالها من طرف الباعة الجائلين بغية تحويلها إلى السوق”، وفق المصدر ذاته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x