لماذا وإلى أين ؟

خطير.. أمناتو حيدر تدعو لحمل السلاح في وجه قوات المغرب

في خطوة غير مسبوقة، دعت الانفصالية أمناتو حيد، إلى حمل السلاح في وجه القوات المغربية، وذلك بعد تدخل القوات المسلحة الملكية في معبر الكركارات لتحريره من عصابات البوليساريو التي كانت تقطع حركة المرور فيه.

دعوة حيدر جاءت عبر وكالة الأنباء الجزائرية، التي تحولت إلى بوق لنشر إفتراءات المليشيات، حيت قالت (حيدر) “قرار الأمم المتحدة الأخير لم يترك أي أمل للشعب الصحراوي في مواصلة نضاله السلمي، وحمل السلاح قد يصبح مرة أخرى خيارا للشعب الصحراوي حيث أن الأمم المتحدة لم تترك الخيار للشعب الصحراوي ولا لممثله الشرعي وهو البوليساريو “.

دعوة أمناتو هذه استفزت عدد من المتتبعين المغاربة الذين طالبوا النيابة العامة بفتح تحقيق معها على اعتبار أنها مواطنة مغربية ينطبق عليها القانون المغربي، وذلك بتهمة “تحريضها على العنف”.

يذكر أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون كان قد أعلن أن النيابة العامة أمرت بفتح بحث قضائي في الموضوع المتداول بشأن انعقاد ما سمي بالمؤتمر التأسيسي لـ “الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي”.

وبحسب بـلاغ الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، فإن هذا البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة يأتي “بالنظر لما يشكله العمل المذكور من مساس بالوحدة الترابية للمملكة، وما تضمنه من دعوات تحريضية صريحة على ارتكاب أفعال مخالفة للقانون الجنائي”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

9 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Mustapha
المعلق(ة)
15 نوفمبر 2020 21:42

Et on nous dit que nous n’avons pas de liberté d’expression au Maroc! Cette dame s’exprime librement et personne ne s’attaque à elle.

مغربي حر
المعلق(ة)
15 نوفمبر 2020 20:16

اديوها لعكاشة وضايفوها عند هادوك السجناء المساكن اللي مدة كبيرة ماشافوا شي مرأة وراهم غادي يتهلاوا فيها مزيان شوفوها من بعد واش غادي تعاود تقول بحال داك الكلام.
راه منين غادي يضايفوها محال واش باقي تشوفها كدور في الشارع لحقاش غادا تولي منظبطة مزيان وعاودت تحشم تخرج الزنقة.

حفيض
المعلق(ة)
15 نوفمبر 2020 14:54

Il faut la laisser tranquille car elle cherche à être importante et comme ça elle fera le buzz elle a perdu le chemin de la gloire car sa cause est obsolète vive le Maroc Et doight d honneur aux traîtres

Alami
المعلق(ة)
15 نوفمبر 2020 12:27

Il faut prendre l’exemple de l’état Espagnol
Ou sont ils les indépendantistes, ils sont tous en prison , il faut jeter cette vermine en Prison

On est pas plus démocrate que L’Espagne

بوراس
المعلق(ة)
15 نوفمبر 2020 12:22

حقيرة .

احمد كمال
المعلق(ة)
15 نوفمبر 2020 10:13

Le procureur du royaume doit intervenir d’urgence pour mettre fin aux agissements irresponsables et hors la loi contre cette opportuniste mercenaire corrompue par les militaires algériens.

احمد كمال
المعلق(ة)
15 نوفمبر 2020 09:29

وجب اتهام هده الكلبة القدرة بالخيانة العضمى ومحاكمتها فورا. ليس هناك دولة في العالم يمكن ان تقبل بالتحريض بالقتل ضد جيشها ومواطنيها.

الحاج
المعلق(ة)
14 نوفمبر 2020 23:10

لست ادري اسباب ترك مثل هذه الانفصالية تصول وتجول داخل البلد. لقد اتضحت الامور الان وكفى من الخوف من المنظمات الحقوقية المغاربة مستعدون لمواجهة الانفصاليين و من يدعمهم والدفاع عن وحدتنا الترابية الصحراء مغربية و المغاربة تعبوا من اليد الممدودة لان الجيران المتنكرين لايعرفون الا لغة القوة. والمغربي قوي بملكه وابنائه.

Tchicops
المعلق(ة)
14 نوفمبر 2020 22:55

Il faut arrêter cette minable elle dépassé les limites

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

9
0
أضف تعليقكx
()
x