لماذا وإلى أين ؟

منخرطو بركان يُعيدون أجواء الاحتفالات بتكريم رئيس الفريق (صور)

مبادرة طيبة أقدم عليها منخرطو نادي نهضة بركان، وهم يُكرمون رئيس الفريق حكيم بن عبد الله، كاعتراف بما قام به تُجاه الفريق الذي أنهى الموسم الرياضي بتتويج إفريقي تاريخي بكأس الكونفدرالية وحلوله ثالثا في ترتيب البطولة الاحترافية بعدما كان قاب قوسين من إحراز اللقب.

المنخرطون أبوا إلا أن يُعيدوا أجواء الاحتفال والفخر التي سادت النادي والمدينة بعد التتويج الإفريقي، وعزموا على تكريس ثقافة الاعتراف والامتنان بالمجهود الذي بُدل، من خلال حفل احتضنه الملعب البلدي للمدينة، حيث صنع الفريق أمجاده، في أجواء طبعها الاحتراز واحترام تدابير الوقاية الصحية، وحضرها بعض أعضاء المكتب والمنخرطين وبعض المحبين. للتعبير عن شكرهم وفخرهم بما تحقق.

وبدا الرئيس في الكلمة التي ألقاها سعيدا بمبادرة مكونات الفريق، حيث نوه ورحب بها، شأنه في ذلك كلمة أقدم منخرط في النادي الذي تحدث باسم الجميع وعبر عن فرحتهم وأملهم في الاستمرار في التألق.

 

وكان الملك محمد السادس بعث برقية تهنئة إلى أعضاء نادي النهضة البركانية لكرة القدم بعد تتويج الفريق البركاني بلقب كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، على حساب بيراميدز المصري، على أرضية الأمير مولاي عبد الله. ومما جاء في برقية الملك: “يسرنا بمناسبة فوز نادي نهضة بركان لكرة القدم بكأس الكونفدرالية الإفريقية 2020، أن نتوجه بأحر التهاني والتبريكات إلى كافة منتسبي ناديكم من لاعبين وتقنيين وإداريين ومحبين”. كما أعرب الملك عن تقديره “الكبير لهذا الإنجاز القاري المشرف لكرة القدم المغربية، والذي جاء ثمرة لما بذلتموه من جهود متواصلة، وأبنتم عنه من انضباط وروح تنافسية عالية طيلة أطوار هذه البطولة الإفريقية”. وقال الملك: “وإذ نجدد لكم تهانئنا، فإننا نرجو لكم ولمختلف الأندية الرياضية الوطنية موصول التوفيق لتحقيق المزيد من الألقاب والإنجازات قاريا ودوليا”.

وأصبح نهضة بركان خامس فريق مغربي يتوج بلقب البطولة، بعدما سبقته أندية الجيش الملكي في عام 2005 والفتح الرباطي (2010) والمغرب الفاسي (2011) والرجاء البيضاوي (2018) بعد مسار موفق عوض من خلاله إخفاق السنة الماضية رفقة الزمالك المصري، حيث تصدر ترتيب المجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات بالمسابقة، التي ضمت زاناكو الزامبي وموتيما بيمبي من الكونغو الديمقراطية وأدجوبي البنيني، برصيد 11 نقطة، عقب تحقيقه 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

واجتاز عقبة المصري البورسعيدي في دور الثمانية، حيث تعادل معه 2 / 2 ذهابا بمصر، قبل أن يفوز 1 / صفر في لقاء الإياب الذي جرى بالمغرب. وشق نهضة بركان طريقه نحو النهائي، بعد فوزه 2 / 1 على مواطنه حسنية أكادير في الدور قبل النهائي،

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x