لماذا وإلى أين ؟

مراكش.. شركة اتصالات تتحدى قرارا قضائيا بالمنع وتثبت لاقطا هوائيا (صور)

اتهم حقوقيون وفاعلون مدنيون شركة “اورونج” للاتصالات بتطبيق “شرع اليد”، و”تجاوز الأعراف والقوانين”، باستقدامها أشخاصا معروفين بسوابقهم العدلية لفرض تنصيب لاقط هوائي للاتصالات الهاتفية بجوار مدرسة الكوثر الابتدائية الكائن وسط حي آفاق بجماعة سعادة ضاحية مراكش.

وتعتزم الشركة تثبيت اللاقط الهوائي رغم اعتراض الساكنة وأمهات واباء الأطفال، ورغم مراسلات الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش التي بينت حجم الاضرار الصحية التي قد تصل حد الإصابة بأمراض خطيرة جراء الموجات المنبعثة من اللاقط، وهذا ما اكده القضاء في عدة أحكام قضائية صادرة من عدة محاكم بالبلاد، والتي استند فيها القضاء على نتائج الخبرة التقنية للمختصيين المحلفين.

وقد أمر القضاء في البيضاء والعرائش وورززات ومكناس وغيرها من المدن بايقاف تنصيب اللاقط الهوائي وتفكيك كل المعدات الإلكترونية الملحقة به.

وأصدرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش بيانا بالخصوص نتدد فيه بلجوء الشركة إلى أساليبس سمتها تخويفية وترهيبية ولي الذراع بالاستعانة بمفوض قضائي بهدف تنصيب اللاقط الهوائي.

واستغربت ما اعتبرته صمت السلطات المحلية والأمنية وعدم تدخلها لحماية آمن وسلامة الساكنة، وناشدت النيابة العامة بفتح تحقيق في النازلة وترتيب الجزاءات القانونية الضرورية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x