لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. القضاء ينتصر للتلميذة الممنوعة من الدراسة بسبب حجابها

أحمد الهيبة صمداني – آشكاين 

انتصرت المحكمة الإبتدائية بالقنيطرة للتلميذة التي منعتها مدرسة البعثات الفرنسية من الدراسية بسبب حجابها.

وأصدرت إبتدائية القنيطرة أمرها على مدرسة “دون بوسكو” بالسماح للتلميذة المعنية  باستئناف دراستها لديها تحت طائلة غرامة تهديدية قدرها 2000 درهم عن كل يوم تأخير عن التنفيذ مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل.

واعتبر الحكم، الصادر عن القضاء الاستعجالي، حسب ما أورده دفاع التلميذة، في تصريح لـآشكاين”، أن “القانون الداخلي للمؤسسة يتنافى مع الدستور و التشريعات السارية المفعول في البلاد”.

وكانت قضية التلميذة التي منعت بسبب حجابها قد شغلت الرأي العام المغربي، خاصة وأن هذه المدرسة تشبثت بقرارها، رغم أن والدة التلميذة لم توقع، مطلع الموسم الجاري، على القانون الداخلي لها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الشاَمي
المعلق(ة)
25 نوفمبر 2020 17:27

يحيا القضاء الذي انتصر للتلميذة. كما انتصر لها على الظلام عصيد. فعلا فهو ظلامي بمعنى الكلمة.

Kamal mansour
المعلق(ة)
25 نوفمبر 2020 14:54

قرار متوقع والمدرسة تقع في المغرب ولا يمكن لقانون داخلي ان يكون فوق الدستور والقانون المغربي ويجب تعويض الضحية عن الضرر النفسي الذي لحقها من جراء عدم السماح لها بارتداء لباس لا يعد خادشا للحياء ولا منافيا للقيم المسيحية والعلمانية فالراهبات يرتدين غطاءا للراس. وعلى المغاربة اختيار مدارس تحترم الخصوصية المغربية. ان خريجي المدارس المغربية يتفوقون على الفرنسيين بالجامعات والمعاهد الفرنسية. نعم للانفناح ولا لعقدة الاجنبي.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x