لماذا وإلى أين ؟

آيت الطالب يمنع أطر وزارته من الكلام عن لقاح كورونا إلا بشرط


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

بعد الجدل الذي أثاره الخروج الإعلامي المتكرر لأطباء متخصصين حول موعد إجراء التلقيح في المغرب، خاصة بعد تأكيد مجموعة منهم عبر صفحاتهم الفيسبوكية بأن “انطلاق عملية التلقيح في المغرب ستنطلق مطلع دجنبر المقبل”، وذلك في غياب تام لأي تأكيد أو نفس رسميين.

وفي هذا السياق حاولت “آشكاين” أن تبحث في حقيقة ما يروج حول التاريخ الرسمي لموعد تلقيح المغاربة، تفاجأت الجريدة بما قرره وزير الصحة خالد آيت الطالب، بـ”منعه لأطر وزارته الذين لهم تداخل في الموضوع من الحديث إلى الصحافة إلا بإذن خاص منه”.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة لـ”آشكاين”، أن الوزير قرر منع أطره الوزارية القائمين على اللجان والمراكز الحيوية خاصة تلك التي تتعلق باللقاح، منعهم من الحديث إلى الصحافة، إلا بإذن شخصي منه مع بتحديده للأسماء”.

هذا القرار الذي اتخذه الوزير يعيد إثارة الجدل الذي طفا على سطح مواقع التواصل الاجتماعي حول اللقاح، ويعيد إثارة السؤال الذي تداوله ناشطون: “عن سلامة اللقاح؟ وهل هناك نتائج لا يريد وزير الصحة أن تصل للرأي العام؟، أم أنها وصاية يمارسها آيت الطالب على أطره الصحية؟”

    Kamal mansour
    30/11/2020
    13:00
    التعليق :

    انه قانون الحق في الولوج الئ المعلومة يضرب به هذا الوزير غير المتمرس عرض الحائط. هاد شي اللي عطا الله…. كاع ما يبقى فيكم الحال!

    6
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد