لماذا وإلى أين ؟

الشبيبة الاستقلالية: موقف المملكة ثابت من القضية الفلسطينية

دعا المكتب التنفيذي لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، الحكومة المغربية لاستثمار الوضع الذي وصفته بـ”الايجابي”، الذي تعرفه قضية الوحدة الترابية المغربية، مشددة على ضرورة “تسريع تفعيل وأجرأة مخطط المغرب لتمتيع أقاليمنا الجنوبية بالحكم الذاتي، في إطار السيادة المغربية، باعتباره منطلقا قويا لتعزيز مسلسل تنمية أقاليمنا الجنوبية”.

جاء ذلك، في بلاغ لشبيبة حزب الاستقلال، تفاعلا مع قرار توقيع الرئيس الأمريكي؛ دونالد ترامب، اتفاقا يعترف بسيادة المغرب على منطقة الصحراء المغربية، معلنة “اعتزازها الكبير بالقرارات الملكية السامية، خدمة للوحدة الترابية المقدسة للمملكة المغربية”، وتثمينها لقرار الإدارة الأمريكية الاعتراف الرسمي بمغربية الصحراء وإقامة قنصلية أمريكية بمدينة الداخلة.

البلاغ الذي توصلت “آشكاين” بنظير منه، اعتبر مضمون المكالمة الهاتفية التي أجراها الملك محمد السادس مع الرئيس الفلسطيني، تأكيدا على “موقف المملكة المغربية الثابت، ملكا وشعبا، والداعم للقضية الفلسطينية، عبر حل الدولتين، انطلاقا من مفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، باعتباره السبيل الوحيد للوصول إلى حل نهائي ودائم وشامل لهذا الصراع”.

وخلصت الشبيبة الاستقلالية، إلى التنويه بـ”المصداقية العالية التي يحظى بها المغرب في المنتظم الدولي، بفعل المكاسب الهامة التي تحققها الدبلوماسية المغربية”. لافتة إلى أن “إقدام عدد من الدول الصديقة والشقيقة على فتح قنصلياتها بأقاليمنا الجنوبية، والتزايد المضطرد للدول التي لا تعترف بالجمهورية الوهمية، أمر يعمق من عزلة كل من البوليساريو ومن خلفها الجزائر الرسمية”، وفق المصدر ذاته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x