لماذا وإلى أين ؟

نقابة “البيجيدي” تحتج أمام عمالة تازة بحضور أمزازي (صور)

احتج المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة فاس مكناس، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، اليوم الجمعة، أمام عمالة تازة، على “تعطيل آليات الحوار القطاعي المنتج للحلول العادلة لمطالب الفئات التعليمية”.

ورفض المحتجون للانتقالات التي أقدمت عليها الوزارة بالجهة، واصفين إياها بـ”غير القانونية”، وجاء ذلك بالتزامن مع انعقاد المجلس الإداري لأكاديمية جهة فاس مكناس الذي عرف حضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

من جهته، عبد الكريم بولحدو الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة فاس مكناس، “اليوم تم الاحتجاج على سد آليات الحوار القطاعي مركزيا أمام الشركاء النقابيين، يعني سد باب الحوار المنتج للحلول العادلة لمطالب الفئات التعليمية، في الوقت الذي تعتمد فيه الوزارة على سياسة صم الآذان، وقامت بارتكاب مجموعة من الخروقات غير القانونية التي تتناقض فيها بين الممارسة والتطبيق”.

وأضاف الكاتب الجهوي، “اليوم نبلغ رسالتنا للوزارة بأن الأمور سوف تتطور، والوضع يعرف احتقانا حقيقيا، والمدخل الأساسي لرفع هذه الحالة السيئة، خدمة للمدرسة العمومية، هو فتح باب الحوار، والإبداع في إيجاد حلول عادلة ومنصفة لمختلف المطالب المطروحة في الساحة التعليمية، وعلى رأسها ملف إدماج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

وطالب بولحدو، وفي السياق نفسه، وزير التربية الوطنية، بـ”الإفراج عن المراسيم المؤطرة لإطار متصرف تربوي بالنسبة للإدارة التربوية، وحل ملف حاملي الشهادات، والأساتذة المقصيين خارج السلم، وملف أساتذة الزنزانة 10، وعدد من الملفات الأخرى المطروحة على طاولة الحوار، التي تم إقبارها”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x