لماذا وإلى أين ؟

مغاربة يتاجرون في مواعيد تصاريح المهاجرين بإسبانيا

أسفرت التحقيقات التي باشرتها الشرطة الاسبانية، منذ الثلاثاء الماضي، عن توقيف مغربيين يشتبه تورطهما في الاحتيال على مهاجرين في مدينة برشلونة، عن طريق المتاجرة في مواعيد معالجة التصريح بالإقامة.

واكتشفت الوحدة المركزية لشبكة الهجرة غير النظامية وتزوير الوثائق التابعة للشرطة الإسبانية أنه يتم استخدام بيانات لطلب مواعيد مسبقة لمعالجة تصاريح المهاجرين في برشلونة، لإعادة بيعها بمبالغ تصل إلى 200 يورو للموعد.

وخرجت اليوم الاثنين مندوبة الحكومة في كاتالونيا، تيريسا كونييرا، لتؤكد أن الشرطة لم تتوصل بأي شكاية من قبل المهاجرين، إلا أن بعد انتشار طلبات الحصول على المواعيد في منصات التواصل الاجتماعي، فتحت تحقيقا وان الاستماع إلى شهود قالوا إنهم لجأوا إلى شراء هذه المواعيد المسبقة في مراكز الاتصال أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأنه كان من المستحيل عليهم الحصول على أحدها عبر القناة التنظيمية.

وقد أسفرت التحقيقات عن توقيف مهاجرين مغربيين في برشلونة، كانا قد طلبا من بعض المهاجرين المتحدرين من دول جنوب الصحراء أموالا لمنحهم مواعيد قريبة مقابل 200 أورو.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x