لماذا وإلى أين ؟

فضيحة .. سيدة تحصل على شهادة السكنى بعد وفاتها بسنتين بالعيون

في واقعة غريبة، حصلت مواطنة مغربية على شهادة السكنى بحي الدشيرة بمدينة العيون سنة 2020، رغم أنها فارقت الحياة منذ شهر شتنبر من سنة 2017، بحسب شهادة الوفاة التي توصلت بها “آشكاين”.

وبحسب ما أكده مصدر محلي لـ”آشكاين”، فإن حصول المواطنة المتوفاة على شهادة السكنى، يأتي في إطار الإغراءات التي تقدمها بعض الأحزاب السياسية للمواطنين، من أجل التسجيل في اللوائح الإنتخابية أملا في التصويت خلال الإنتخابات المقبلة، فيما وجهت أصابع الإتهام لحزب الإستقلال، باعتباره القوة الإنتخابية الأولى بالصحراء.

الإتهامات المذكورة حاولت “آشكاين”، التأكد من صحتها، من خلال الإتصال لمرة عدة بعضو اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال ومنسق الجهات الجنوبية الثلاث، مولاي حمدي ولد الرشيد، الذي يقود الأغلبية المسيرة لجماعة العيون، بغية أخذ موقف حزبه من هذه الإتهامات، إلا أن هاتفه ظل يرن دون إجابة.

من جهة أخرى، دخلت أحزاب سياسية أخرى على خط هذه الفضيحة، التي تورط السلطات المحلية بقيادة العيون، حيث علق النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية على الموضوع، قائلا “في مغربنا الحبيب، وفي أفق قيامة 2021 الإنتخابية، سيدة توفيت رحمها الله سنة 2017، تحصل على شهادة السكنى سنة 2020″، مردفا في تدوينة له “أوقفوا العبث”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x