لماذا وإلى أين ؟

رفاق منيب يُجَيّشون لوقفة احتجاجية ضد فيضانات البيضاء

دعت تنسيقية الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار الديمقراطي بالدار البيضاء، إلى وقفة احتجاجية يوم الأربعاء المقبل احتجاجا منهم على “ما عاشته المدينة من رعب مس كل الساكنة وإدانة لا مسؤولية ممثليهم المنتخبين”، إضافة إلى توقيع عرائض تعبيرا من خلالها عن “استنكارهم لتهور المسؤولين والمنتخبين”

وقالت الهيئة المحلية فيدرالية اليسار الديهمقراطي بالدار البيضاء إنه “وعلى اثر ما عاشته وتعيشه مدينة الدار البيضاء، من تداعيات ما خلفته الأمطار التي تهاطلت خلال الأيام الأخيرة، وما سببته من معانات الساكنة في مختلف الأحياء؛ عقدت تنسيقية الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار الديمقراطي بالدار البيضاء اجتماعا تداولت خلاله الخطوات العملية للتعبير عن استيائها مما ألت له أوضاع البنية التحتية بالمدينة؛ وما تعرضت له ممتلكات الساكنة”.

إضاقة إلى “عجز الأجهزة المسؤولة محليا، على تقديم الخدمات الضرورية للحد من وقع الكارثة وحماية المرافق الحيوية المعدة لخدمة المواطنات والمواطنين”. مشيرة في بلاغ وصل الجريدة نظير منه، إلى أنه “وبعد نقاش حول مخلفات الفيضانات وحجم الأضرار التي تعرضت لها ممتلكات الساكنة؛ دعت الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار المناضلات والمناضلين إلى التعبير القوي عن احتجاجهم لما عاشته المدينة من رعب مس كل الساكنة وإدانة لا مسؤولية ممثليهم المنتخبين وذلك عبر  تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 13 يناير 2021، أمام مقر مجلس المدينة”

وموازاة مع الوقفة، اعلن رفاق منيب الدار البيضاء، عن “تنظيم حملة توقيع عرائض، يعبر من خلالها المواطنات والمواطنون عن استنكارهم لتهور المسؤولين والمنتخبين، ومطالبتهم بتعويض المتضررين، وتقديم اعتذار لما تعرضت له المدينة من إهمال كبير”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
م عبدو
المعلق(ة)
11 يناير 2021 14:43

الإحتجاج ضد السيبةوالريع الذي يقنن له مجلس الدار البيضاء شيء محمود وإيجابي لفضح أولائك الذين يتلاعبون بمصير مستقبل وحياة المواطنين ،لكن حبذا لو كان من طرف جمعيات غير مسيسة لنتيقن أنذاك أنه احتجاج تمليه الغيرة على الوطن والمواطن ليس من وراءه أي مصلحة نفعية. لكن أن يكون الإحتجاج من طرف هذا الحزب فهذا شيء فيه كثير من الريبة ،خاصة أننا نعرف يقينا أن منيب وأصحابها يريدون دائما أن ييستغلوا مآسي المغاربة ليبنون عليها حملاتهم الإنتخابية السابقة لأوانها. إذن يجب أخذ هذا الإحتجاج الحزبي اليساري بكثير من الحذر، على الأقل لسبب واحد،لأن الرجل الوحيد النزيه والغيور على الوطن في هذا الحزب لم يعد على نفس الخط السياسي معهم.

متتبع
المعلق(ة)
11 يناير 2021 10:43

اين كنتم منذ زمان اليوم عاد ظهرت لكم مشاكل المدينة الكذب والنفاق اقتربت الانتخابات وبدأ الضحك على المواطنين ورفع الشعارات الجوفاء جميعكم انتهازيون.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x