لماذا وإلى أين ؟

اعتقال نشطاء بالحراك يعيد الاحتجاجات إلى الريف (صور)

شهدت منطقة تماسينت، نواحي مدينة الحسمية، احتجاجات متواصلة منذ يوم أمس الأربعاء 13 يناير الجاري، دعت إليها لجنة الحراك الشعبي، للمطالبة بإطلاق سراح جواد أمغار الذي تم اعتقاله يوم أمس الأربعاء، وكذا “إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين على خلفية حراك الريف، وحل ملف الحراك بتحقيق مطالبه الاقتصادية والاجتماعية المشروعة والعادلة، التي تحفظ كرامة المواطن” مؤكدين، “اعتقال جواد أمغار أمر مرفوض، وسنعلنها إضراب عام مفتوح، إلى حين فك سراحه”.

واستنكر المحتجين، اعتقال جواد أمغار، عضو لجنة الحراك الشعبي بتماسينت، واعتقال أربعة أشخاص آخرين من نفس البلدة، بالقول “لن نكل ولن نتراجع ولن نسمح بالانتقام من جواد أمغار ولا من بقية أعضاء لجنة الحراك الشعبي”، مطالبين بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين بالمغرب، خاصة ناصر الزفزافي ورفاقه المتواجدين بسجن طنجة 2، مشيرين “لازلنا متشبثين ببراءة المعتقلين السياسيين وبشرعية مطالبهم”.

وزاد المحتجين، في بث مباشر لمسيرتهم الاحتجاجية، تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، “لن يهدأ الريف ولن تهدأ قلوب أمهات المعتقلين إلا بإطلاق جميع المعتقلين وحل ملف الريف بحلول مشروعة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x