لماذا وإلى أين ؟

حزب “الاستقلال” يتبرأ من مستشاره الذي دعا لتوأمة وزان بمدينة إسرائيلية

تبرأ حزب الاستقلال بمدينة وزان من تصريحات عضوه محمد فهد الباش ، بعد دعوته لعقد توأمة مع إحدى المدن الإسرائيلية، وذلك خلال أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي المنعقد بتاريخ 15 يناير 2021، إذ اعتبر الحزب أن هذا التصريح “يمثل صاحبه فقط ولا علاقة له بهياكل الحزب”.

وأوضح مكتب فرع حزب الاستقلال بوزان، في بلاغ شديد اللهجة، أن “تصريح  المستشار الجماعي حول التوأمة مع إحدى المدن الإسرائيلية تعد مبادرة شخصية وقرارا فرديا يخصه وحده ولا يمت لموقف الحزب بصلة، ولذلك فإن التصريح حصريا يلزم صاحبه ولا يلزم حزب الاستقلال بمدينة وزان”.

وشدد رفاق نزار بركة، في بلاغهم الذي وصل “آشكاين” نظير منه، على أن”فرع حزب الاستقلال بوزان وهيئاته وهياكله غير معنية بمثل هذه التصريحات والمواقف، التي تعبر عن رأي صاحبها فقط ولا تهم هياكل الحزب ومؤسساته.

ولَفَتَ  المصدر نفسه، إلى بأن “الانضباط السياسي يحتم على كل من تم انتدابه باسم حزب الاستقلال لتحمل العضوية بالمجلس الجماعي يتحتم عليه قبل إدراج أية نقطة بجدول أعمال دورات المجلس بضرورة التشاور قبليا مع مؤسسات الحزب وهو ما لم يتم أبدا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x