لماذا وإلى أين ؟

البوليساريو تغلق منافذ مخيماتها وتحتجز الساكنة استعداد لهذا الأمر (وثيقة)

أغلقت مليشيات البوليساريو جميع منافذ مخيماتها، خوفا من هوب الساكنة،  من أجل إحصائهم استعدادا “لمواصلة ما تسميه “حربا”.

وأورد الناشط الحقوقي، مصطفى سلمى أنه تم تسجيل “إغلاقا تاما للمخيمات بدءا من الأربعاء حتى يحصى جميع الرجال بها و تاطيرهم في العسكر”.

وأضاف المتحدث في تدوينة دبجها على حسابه على “الفايسبوك” “و إلى حين استكمال عملية تسجيل جميع البالغين و معرفة الحاضر و الغائب، يمنع الخروج من المخيمات بينما يبقى الدخول إليها مسموح”.

وأوضح سلمى قائلا “بعد الانتهاء من عملية الاحصاء و التجنيد، يتم تقسيم كل قطاع الى مجموعات، مثلا قطاع التجار: يتجند كل تاجر في جيش الجبهة، و يقسمون الى مجموعات”.

تبقى منهم واحدة في المخيمات، يردف المتحدث، و البقية يغلقون محلاتهم و يذهبون إلى جبهات القتال، و عندما تعود المجموعة الاولى من الجبهات، تذهب بدلها المجموعة التي كانت متبقية في المخيمات ، و هكذا دواليك.

وختم الناشط الحقوقي بالقول “هذا النظام يعمم على جميع القطاعات، متسائلا ” فالاولوية الآن للحرب؟؟؟؟”، في إشارة منه إلى أن العالم يشهد جائحة عالمية وتحديات انتشار السلالة الجديدة فيما البولساريو منهمكة في حرب مزعومة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x