لماذا وإلى أين ؟

بوعشرين يطرد مدير نشر جريدته بشكل “تعسفي”

أعلن يونس مسكين، صحافي، ومدير نشر سابق لجريدة أخبار اليوم، نهاية تجربته في المؤسسة التي يمتلكها الصحفي المعتقل “توفيق بوعشرين”، بمنشور على حسابه الرسمي بالفيسبوك، مشتكيا فيه بما وصفه “إعفاء تعسفي تعرضت له من طرف مالكي شركة “ميديا 21″ من مهمة تسييرها شهر أكتوبر الماضي”.

وجاء نهاية عمل يونس مسكين بأخبار اليوم، بعد مدة 12 سنة، موردا الأسباب بقوله في ذات المصدر “انتهى الأمر إلى إخلال إدارة المؤسسة بالتزاماتها التعاقدية، وبالتالي فسخها الأحادي الجانب للعقد الذي يربطني بها، عن طريق التسبب العمدي والممنهج في استحالة قيامي بمسؤولياتي كمدير للنشر، ورفضها التفاعل مع أي من محاولات التواصل والتنسيق، بما فيها تلك التي تم تبليغها بالطرق القانونية، والتي ظلت دون أي رد من جانبها”، وفق تعبيره.

وختم مسكين منشوره، بتجديده التضامن مع الصحفي المعتقل سليمان الريسوني بالقول “لكن أكبر غصة تؤرقني وأنا أخرج مكرها من بيتي المهني، هي مأساة زميلنا رئيس تحرير الجريدة، سليمان الريسوني، غصة لا تعود إلى مجرد تعاطف إنساني مع رجل انتزع من حضن رضيعه ليلة العيد ليودع في زنزانة باردة طيلة شهور؛ بل لشعور بالذنب لا أستطيع منه فكاكا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x