لماذا وإلى أين ؟

خاص.. القائم بالأعمال في مكتب الاتصال الإسرائيلي يصل المغرب


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أفاد مصدر خاص أن القائم بالأعمال الذي تم تعيينه بمكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، وصل المغرب صباح يومه الثلاثاء 26 يناير الجاري.

المصدر الذي تحدث لـ”آشكاين”، وفضل عدم الكشف عن هويته، أكد وصول القائم بالأعمال، وهو السفير السابق لإسرائيل لدى مصر، ديفيد غوفرين، رفقة وفد دبلوماسي، وذلك لوضع أخر اللمسات من أجل افتتاح المكتب المذكور خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، قد أعلنت في بداية شهر يناير الجاري، أن سفيرها السابق لدى مصر، ديفيد غوفرين، سيتوجه إلى الرباط في غضون الأسابيع القليلة المقبلة لإعادة فتح مكتب الاتصال الإسرائيلي لدى المغرب، وسيتولى مؤقتاً منصب القائم بالأعمال، في ضوء اتفاق السلام بين البلدين.

وكان بلاغ سابق للديوان الملكي قد أكد أنه اعتبارا للدور التاريخي الذي ما فتئ يقوم به المغرب في التقريب بين شعوب المنطقة، ودعم الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، ونظرا للروابط الخاصة التي تجمع الجالية اليهودية من أصل مغربي، بمن فيهم الموجودين في إسرائيل، بشخص جلالة الملك، فقد أخبر جلالته الرئيس الأمريكي، بعزم المغرب :

• تسهيل الرحلات الجوية المباشرة لنقل اليهود من أصل مغربي والسياح الإسرائيليين من وإلى المغرب ؛

• استئناف الاتصالات الرسمية الثنائية والعلاقات الديبلوماسية في أقرب الآجال ؛

• تطوير علاقات مبتكرة في المجال الاقتصادي والتكنولوجي. ولهذه الغاية، العمل على إعادة فتح مكاتب للاتصال في البلدين، كما كان عليه الشأن سابقا ولسنوات عديدة، إلى غاية 2002.

وقد أكد جلالة الملك حسب البلاغ بأن هذه التدابير لا تمس بأي حال من الأحوال، الالتزام الدائم والموصول للمغرب في الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة، وانخراطه البناء من أجل إقرار سلام عادل ودائم بمنطقة الشرق الأوسط. :

 

    كاره الظلاميين
    26/01/2021
    15:05
    التعليق :

    سيرو تعرضو ليه بالطبل والغيطة

    1
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد