لماذا وإلى أين ؟

أطنان من “بزق” الدجاج موجهة لتسمين مواشي عيد الأضحى

تمكنت السلطات المحلية، بداية الأسبوع الجاري من حجز 1,6 طن من مخلفات وفضلات الدجاج مخصصة لتسمين وتعليف المواشي، وذلك خلال عملية للمراقبة شملت ضيعتين بدوار آيت لحسن التابع لقيادة آيت السبع إقليم صفرو.

وحسب ما أوردته يومية “آخر ساعة” في عددها لنهاية الأسبوع، فإن أن لجنة محلية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية عاينت مجموعة من الاصطبلات لبعض الكسابة بمنطقة عين جراح وآيت لحسن التابعتين لقيادة آيت السبع “حيث تم بالدوار الأخير ضبط وجود واستعمال مخلفات وفضلات الدواجن بضيعتين، وذلك بكمية إجمالية تقدر بطن و600 كلغ موجه لتسمين وتعليف المواشي المنتظر بيعها في عيد الأضحى على أساس أضاحي العيد.”

وتأتي هذه العملية “تنفيذا للقرار المتعلق بإحداث لجن محلية لليقظة للمراقبة ومنع شحن ونقل وعبور واستعمال مخلفات وفضلات الدجاج كعلف للماشية”، حيث ، تم الاتصال بالنيابة العامة التي أعطت تعليماتها بحجز وإتلاف الفضلات التي تم ضبطها بالضيعتين المذكورتين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x