لماذا وإلى أين ؟

وهبي يتهم برلمانيين بشراء أصوات ساكنة تارودانت (فيديو)

اتهم الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، برلمانيين عن دائرة إقليم تارودانت باستعمال “المال الحرام” في الانتخابات من أجل شراء أصوات الناخبين، والاتجار في الصفقات العمومية من خلال استغلال نفوذهم في البرلمان.

جاء ذلك، في كلمة له أمام بعض من ساكنة جماعة أوناين بإقليم تارودانت، حيث قال وهبي “شنو كيدير هاذ البرلماني؟ كيدير الصفقات ديال الطرقان فالجماعة لي هو نائب فيها، زعما مكاين استغلال نفوذ؟ كيدير الطرقان لله، وحتى واحد مايدير الشركة غير هو لي كيدير هاذ المشاريع”، مضيفا “قلتها لهم فالبرلمان، خاص المشاريع تتفرق على 10 أو 15 شركة”.

واعتبر الامين العام لحزب “الجرار” في اللقاء المنظم يومه الخميس، أنه “لا يجب على ساكنة المنطقة التصويت لصالح البرلماني الذي يقدم رشوة 200 درهم للناخبين”، في إشارة منه إلى استعمال “المال الحرام” في الانتخابات من أجل شراء أصوات المواطنين من قبل البرلماني الذي لم يكشف المتحدث عن اسمه.

وفي سياق آخر، كشف المتحدث أنه يقوم بكل ما بوسعه حتى يكون حزبه طرفا في الحكومة المقبلة، قائلا “أنا كنتقاتل باش ندخلوا للحكومة، أنا ماندخلش حيث أمين عام الحزب لكن لابد يكون شي حد من سوس”، مسترسلا “مابقيتش قابل باش نبقاو فالمعارضة، لذلك درنا علاقات مزيانة مع جميع الاحزاب”.

وخلص وهبي، إلى أن سوس في حاجة إلى برلمانيين “مكيخدموش لريوسهم، وانما يخدمو للناس”، مشيرا إلى أن “حزبه إن كان في الحكومة سيقرر في السياسات وسيجلب مشاريع كبرى للبلد”، وفق تعبير المتحدث.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x