لماذا وإلى أين ؟

“المرأة الحديدية” تدخل في إضراب مفتوح عن الطعام داخل السجن

أعلنت المواطنة الشهيرة بـ”المرأة الحديدية”، أمس السبت 6 فبراير الجاري، غوضها إضرابا مفتوحا عن الطعام من داخل السجن المحلي لأيت ملول، إحتجاجا على إعتقالها إحتياطيا منذ سنة.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها “آشكاين”، فإن قرار المواطنة الستينية جاء بعد أن أصدرت الغرفة الجنائية الإبتدائية بأكَادير حكمها برفض أربعة قرارات سبق أن رفعها دفاعها بتميعها بالسراح المؤقت نظرا لظروفها الاجتماعية وتوفرها على الضمانات القانونية لحضور الجلسات.

المعطيات ذاتها، أكدت أن المعنية بالامر فقدت حوالي 18 كلغراما من وزنها طيلة فترة الاعتقال الاحتياطي بسجن أيت ملول وأن وضعها الصحي أصبح مقلق، فيما يؤكد دفاعها المحام محمد الهيني أن الهيئة ترفض طلب متابعتها في حالة سراح رغم توفرها على جميع الضمانات القانونية، مشيرا إلى أنه تم إقحام جميع أفراد عائلتها في شكايات “كيدية” تقدم بها مشغلها.

وتتابع “المرأة الحديدية”، على خلفية قضية تتعلق باتهامها بخيانة الأمانة من طرف مشغلها المنعش الإقتصادي المعروف في السكن وتصبير الأسماك والغاز، وهي التهم التي تنفيها المتهمة ويعتبرها دفاعها “كيدية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x