لماذا وإلى أين ؟

فيضانات طنجة تغرق شوارع وإدارات وتخلف وفيات (صور وفيديو)

استفاقت ساكنة مدينة طنجة، صباح اليوم الاثنين 8 فبراير الجاري، على وقع تساقطات مطرية غزيرة، اجتاحت مجموعة من الشوارع الرئيسية للمدينة، والأحياء، وعدد من المؤسسات والإدارات، وتسببت في عدد من الأضرار.

وتسببت الأمطار التي تشهدها طنجة، صباح هذا اليوم، في وفاة أربعة وعشرين شخصا داخل إحدى الوحدات الصناعية السرية للنسيج، متواجدة أسفل بناية سكنية، اجتاحتها المياه بشكل كبير، مما تسبب عنه تضرر التجهيزات موصولة بالكهرباء، التي قامت بصعق عدد من العاملين، في الوقت الذي ما زالت فيه عملية نقل المستخدمين الآخرين إلى قسم المستعجلات من أجل تلقي الإسعافات الضرورية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع، عدد من الصور والفيديوهات، توثق لكميات الأمطار المتهاطلة التي أدت لانغلاق عدد من الشوارع بالمدينة، واجتياح مجموعة من المؤسسات، من بينها مدارس من قبيل ثانوية علال الفاسي، ومؤسسة أحمد بلافريج بمنطقة الزموري، وعدد من الإدارات، وغرق السيارات.

وتخوفت ساكنة مدينة البوغاز، في منشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي، من تكرار تجربة ما حصل من غرق في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، في الشهر المنصرم، حيث أدت التساقطات المطرية إلى اجتياح المياه داخل المنازل، وصلت لانهيار عدد من البنايات الآيلة للسقوط، وضحايا في الأرواح.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية، قد أصدرت نشرة توقعات خاصة بشأن أمطار ستكون غزيرة في عدد من المناطق المغربية، من بينها هذه الأمطار التي شهدتها مدينة طنجة صباح اليوم، قبل ثلاثة أيام.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x