لماذا وإلى أين ؟

المغرب يحصل على جرعات جديدة من “أسترازينيكا” في هذا التاريخ

كشفت صحيفة هندية على موافقة الهند على تزويد 25 دولة عبر العالم، بينها المغرب، بما مجموعه 24 مليون جرعة من لقاح “أكسفورد – أسترازينيكا ” الذي يصنعه معهد مصل الهند (SII).

ونقلت صحيفة “هندوستان تايمز”، عن مصادر مطلعة من الخارجية الهندية، أن “الهند وافقت صبيحة اليوم الأربعاء، على توريد 24 مليون جرعة من لقاح كورونا إلى 25 دولة على أساس تجاري في فبراير الجاري، أي أكثر من ضعف ما تم تصديره من 10.5 مليون لقاح في يناير”.

وأوضحت الصحيفة، أن السلطات الهندية وافقت،،وفقًا لخطط وزارة الشؤون الخارجية لشهر فبراير، على توريد على 24 مليون جرعة على أساس تجاري إلى 25 دولة، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والبرازيل والمغرب وميانمار ونيبال ونيكاراغوا وموريشيوس والفلبين وصربيا والإمارات العربية المتحدة وقطر.

مشيرة، في مقالها الذي اطلعت عليه “آشكاين”، إلى تصريح مسؤول حكومي هندي قال فيه بأن “هذه القائمة التي تضم 25 دولة لا تشمل كندا التي طلبت مؤخرًا مليون جرعة من اللقاح”.

خبر توصل المغرب بهذه الجرعات الإضافية من “أسترازينيكا”، يأتي في غياب أي تأكيد رسمي من قبل وزارة الصحة المغربية، علما أن المغرب كان قد توصل بمليوني جرعة من لقاح “أسترازينيكا” الجمعة 18 يناير المنصرم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x