لماذا وإلى أين ؟

هيئة صحية تتهم مستشفى ابن سينا بـ”قتل” أطفال خدّج

اتهمت “الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحياة” بالتسبب في وفاة أطفال خُدج بعد رفضها استقبالهما نظرا لأن وزنهما ضئيل.

وقالت الهئية الحقوقي المذكورة في بلاغ وصل “آشكاين” نظير منه، إن ” امرأة وضع ثلاثة توائم  أول أمس السبت، بقاعة الولادة بمستشفى الولادة السويسي، إلا أن مصلحة الخُدّج والمواليد بمستشفى الأطفال رفضت استقبالهم تحت ذريعة أن وزنهم يقل عن 1 كيلوغرام،  مما أدى إلى وفاة المولود  الثاني بعد وفاة الأول أثناء الوضع الذي تم بعملية قيصرية،  وتم  نقل الثالت إلى مستشفى الشيخ زايد”.

وأضافت الشبكة في بلاغها الصادر اليوم الإثنين، أن الواقعة دفعت الكاتب العام للوزارة ومدير المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا والطبيب الرئيسي لمستشفى الولادة السويسي، لللحضور إلى عين المكان في وقت متأخر لذات اليوم  بعد احتجاج و اتصالات  أب الضحايا بجهات معينة”.

ولفت البلاغ إلى أن  “المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا قد سجل ارتفاع نسبة وفيات المواليد الجدد بنسبة تزيد عن  33 في المائة، كانت موضوع تحقيق و تدقيق بعد صدور تقرير اسود بالإعلام، ما دفع الوزارة لإيفاد فريق عن  المفتشية العامة لوزارة الصحة لفتح تحقيق دام 45 يوما لكنه ظل حبيس الرفوف بالمديرية سالفة الذكر دون تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة و ترتيب الجزاءات في هذا الشأن”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x