لماذا وإلى أين ؟

ظاهرة انتزاع ملك الغير تضرب في وادلاو وحقوقيون يطالبون بالتدخل العاجل

كشفت الجمعية الوطنية لمحاربة الفساد في مدينة وادلاو، عن تفشي ظاهرة انتزاع ملك الغير، خصوصا في كورنيش المدينة، مستندة إلى حكم قضائي لم تنفع معه محاولات الصلح بين مُنتخب ومهاجر مغربي صدر في حقه الإفراغ.

واعتبرت الجمعية المطلعة على ملفات المدينة أن هذا النزاع أعاد إلى الواجهة ملف ظاهرة الفساد والنصب والاحتيال وانتزاع عقار من حيازة الغير والسرقة الموصوفة، أبطالها منتخبون ومسؤولون وعائلاتهم.

وتواصل استئنافية تطوان النظر في ملفات وشكايات استيلاء على عقارات الغير والنصب والاحتيال والتزوير في وثائق وأختام، في ظل تزايد المطالب بتوسيع دائرة الأبحاث والتحقيق مع جهات متهمة بالوقوف وراء هذه العمليات.

ويسود الغضب أوساط الحقوقيين ونشطاء المجتمع المدنية من حالة الركود التي تعرفها المدينة، وهو ما يشكل سببا آخر في نظرهم لتزايد محاولات السطو والاحتيال للسطو على العقارات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن ٤١
المعلق(ة)
25 فبراير 2021 18:58

مواطن ٤١،إن الترامي على أملاك الغير أضحت تتكاثر مع الوقت بسبب قلة الردع،فلو قامت الجهات المختصة برع مافيا العقار المترامين على عقار الغير وخاصة الأراضي السلالية لذوي الحقوق مثل ماهو واقع حاليا بمزارع تيورار التابعة لجماعة كماسة بإقليم شيشاوة، حيث قام أعضاء مافيا العقار بالترامي على أرض ذي الحق(س.ل)واستولوا ظلما وعدوانا على منزل والدته وجده المرحومين يكرم الله(عائشة وعبدالله العسري)حيث استولى ورثة رجل سلطة على عشرة هكتارات،واستولى(م.ص)واخيه(ح.ص)على عشرين هكتارا،علما ان هؤلاء المترامين ليسوا من السلالة المحلية،فهل ستتحرك الجهات المختصة لطرد مافيا العقار والزامها بتعويض ذي الحق؟

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x