لماذا وإلى أين ؟

“لوسيور” تهدي زبناءها سكاكين بعد رفعها من الأسعار (صورة)

بعد الزيادة في أسعارها بشكل جعل العديد من المغاربة يعتزمون مقاطعتها،  قامت شركة “لوسيور كريسطال” بمحاولة استعادة زبائنها من خلال إغوائهم بهدايا رمزية.

وأرفقت الشركة سكاكين مهداة مع عبوة زيت 5 لتر، وذلك بعد يوم من تعميمها بلاغا توضح فيه سبب رفعها من الأثمان والذي عزته إلى ارتفاع في المواد الخام التي تدخل في صناعة هذه الزيوت.

وبحسب ما عاينته “آشكاين” في إحدى المتاجر الكبرى، فإن الشركة لم تعدل عن أسعارها، رغم تنديدات مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانخرط رواد منصات السوشل ميديا وخاصة بالفايسبوك، في حملة مقاطعة الشركة الفرنسية من أجل الظغط عليها وتراجعها عن إجرائها الذي اعتبروه غير مقبول بالمرة.

وبررت  الشركة الزيادة المفرطة التي عرفتها أسعارها، قائلة إنها “تتفهم الإثارة التي سبّبها ارتفاع أسعار زيوت المائدة في المغرب خلال الأشهر الأربعة الماضية”، موضحة “أن سعر مادة اليوجا المستعملة في الزيت ارتفع بنسبة 80 في المائة، أما سعر عباد الشمس فارتفع بنسبة 90 في المائة”.

وزادت الشركة الفرنسية في بلاغ توضيحي لها، تتوفر “آشكاين” على نسخة منه، أن “هذه الزيادة التي تؤثر على جميع المشغلين مرتبطة بارتفاع أسعار المواد الخام الزراعية دوليا، وبشكل خاص تلك المستخدمة في تصنيع زيوت الطعام. منذ ماي 2020”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
mhamed
المعلق(ة)
25 فبراير 2021 18:26

les prix sont toujours les memes que se soit pour le soya ou le tournesol et encore des ogm

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x