لماذا وإلى أين ؟

مثير.. ضحايا ودادية سكنية يحاصرون متهما بالنصب عليهم في الملايير بنادي للفروسية (فيديو)

عمد مجموعة من المنخرطين بالودادية السكنية “بساتين البحر” بجماعة المنصورية، إقليم ابن سليمان، إلى اقتحام ناد للفروسية ومحاصرة أمين مال الودادية، الموظف بمجلس عمالة المحمدية، الذي كان في حالة فرار لما يزيد عن سنة.
وبحسب فيديو تتوفر “آشكاين” على نظير منه، ألقى عدد من المواطنين المتضررين من الملف القبض على المعني بالأمر، الذي صدرت في حقه مذكرة بحث وطنية، وذلك من أجل مجموعة من التهم على رأسها إصدار شيك بدون مؤونة قيمته مليار ونصف مليار والنصب والاحتيال، وخيانة الأمانة، وصنع عن علم إقرارات وشهادات تتضمن وقائع غير صحيحة.

ووثق الفيديو كيف تشبت المنخرطون الضحايا بعدم إفلات المعني بالأمر من قبضتهم، رغم محاولات أحدهم إنقاذه، وطالب الضحايا الاتصال بالدرك الملكي مؤكدين على أنهم لن يمسوا شعرة منه وأنهم عازمين على إحالته على القضاء

وبحسب المعطيات المتوفرة لـ “آشكاين”، فقد كان عدد من ضحايا مشروع الودادية يترصدون منذ مدة، أمين المال قبل أن يهتدوا لمكان اختبائه وهو يمارس الفروسية بالنادي المذكور والاتصال بالدرك الملكي و قائد المنطقة حيث سلموه.

ومن المنتظر أن يتم إحالة الأمين المال للودادية الذي تم ضبطه بالنادي الملكي للفروسية بالمحمدية، مع رئيس الودادية المعتقل على جلسة المحاكمة، وذلك على خلفية ملف الودادية الذي نفجر إثر شكايات من الضحايا، جاء فيها أنه منذ تأسيس الودادية بتاريخ أبريل 2015، انخرطوا فيها إلى أن وصل عددهم 200، وضعوا في حساب الودادية 10 آلاف درهم واجبا للانخراط، بالإضافة إلى تسبيق لا تقل قيمته عن 300 ألف درهم.

وأكد المنخرطون في شكايتهم، أنه منذ تأسيسها لم يقم المكتب المسير بعقد أي جمع عام سنوي للاطلاع على التقارير الأدبية والمالية لتتبع عمل وسير الودادية، مبرزين أنم فوجئوا بالرئيس ومن معه، يعجزون عن تسديد مستحقات مالك الأرض، الذي سبق أن وضع شكاية تتعلق بإصدار شيك بدون مؤونة تبلغ قيمته مليارا وخمسمائة مليون سنتيم، رغم انطلاق الأشغال بها، وعدم قدرتهم أيضا على أداء ما بذمة الودادية لفائدة مقاولات البناء، ما دفعها إلى توقيف الأشغال.

كما حصل عدد من المنخرطين، وفق ذات الشكاية، بطرقهم الخاصة على وثائق، تفيد قيام المكتب المسير بصرف موارد مالية للودادية بطرق غير قانونية، منها تحويل الأموال إلى حسابات خاصة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
م ف
المعلق(ة)
1 مارس 2021 16:55

الشخص الذي تمت محاصرته من طرف ضحايا الودادية ،هو موضع مذكرة بحث صادرة عن احدى محاكم المملكة ،بعد إقرار الأفعال المنسوبة اليه وعدم امتثاله للمقررات القضائية مما دفع بالسلطات القضائية إصدار امر باستقدام المعني بالأمر وإحضاره..
وقد خول القانون للمتضررين ارشاد السلطات الى مكان تواريه عن الأنظاربل وتمكين السلطات من إلقاء القبض عليه وتقديمه الى المحكمة التي أصدرت امر الاستقدام السالف الذكر.

يونس
المعلق(ة)
1 مارس 2021 09:43

شمن تشهير هادو خاص يتفضحو فالقنوات الاذاعية الرسمية باش يكونو عبرة للاخرين

حسين
المعلق(ة)
الرد على  المنصوري
28 فبراير 2021 22:36

مع مثل هؤلاء يجب فضحهم مكاين لا قانون لا والو.
واش الناس مشالها رزقها ونتا تقولي القانون اسمن قانون الراجل هو ليموت على عرضه او ماله

احمد
المعلق(ة)
28 فبراير 2021 16:10

القانون يسمح بالقاء القبض على المجرمين وتسليمهم للسلطات المختصة.

المنصوري
المعلق(ة)
28 فبراير 2021 16:07

نشر الفيديو مخالف للقانون، القانون يعاقب على التشهير بالناس

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x