لماذا وإلى أين ؟

برلماني من “البيجيدي” يصف تقرير “دوزيم” عن المقاطعة بـ”الخساسة والندالة”

دخل الجدل الذي أثاره تقرير القناة المغربية الثانية “دوزيم”، حول حملة مقاطعة منتجات استهلاكية، قبة البرلمان، بعدما أثاره نائب عن حزب “العدالة والتنمية”، خلال جلسة الأسئلة الشفاهية ليوم الاثنين 14 ماي الجاري.

فخلال تعقيب على رد الناطق الرسمي باسم الحكومة المصطفى الخلفي، عن سؤال حول الإشهار، اعتبر البرلماني المشار إليه، أن “القناة الثانية تعاملت في تقريرها حول المقاطعة مع العثماني بـخساسة وندالة”، مضيفا أن “القناة ذاتها تتحدى الحكومة وتبث إشهار القمار”، حسب تعبيره.

من جهة أخرى استنكر مسؤول كبير من داخل قناة “دوزيم”، في تصريح حصري لـ”آشكاين”، احتجاج رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على القناة المذكورة، معتبرا أن “الحكومة خرقت القانون من خلال رسالة الاحتجاج التي وجهها رئيسها للقناة عقب الربورتاج الذي بثته حول حملة مقاطعة منتجات استهلاكية”.

وبحسب ذات المسؤول، الذي تحفظ على ذكر اسمه، فإنه “إذا كان للحكومة أي تعقيب على دوزيم، فعليها هي الأول احترام القانون ومراسلة الجهة المعنية، الهيئة العليا للسمعي البصري “الهاكا”، معتبرا أن “رسالة العثماني للقناة هي محاولة مفضوحة لتوجيه وفرض رقابة على خطها التحريري”.

وكان ديوان رئيس الحكومة قد نشر نسخة من رسالة الاحتجاج التي وجهها لقناة دوزيم حيت اعتبر فيها أنه “لا يليق بقناة عمومية من مستوى مهنية القناة الثانية إفتتاح النشرة الرئيسة للاخبار بتصوير فيديو تم إنجازه دون علم الشخص المعني وفي مكان ذو حرمة خاصة”، مشيرا إلى أن “هذه المراسلة لم تتطرق إلى جوانب أخرى متعلقة بالمعالجة الصحفية لهذه المادة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x