لماذا وإلى أين ؟

أول تعليق لبطمة على ندوتها الصحفية رفقة بوعشرين

خرجت المغنية دنيا بطمة، لتعلق على الندوة الصحفية التي نظمتها يوم أمس الأحد 28 فبراير 2020، مبدية سعادتها بالتوضيحات التي قدمها دفاعها على خلفية ضلوعا في قضية “حمزة مون بيبي”، المثيرة للجدل.

وأوردت بطمة في فيديوهات على خاصية “سطوري” بحسابها بالإنستغرام، قائلة “مرت الندوة في أحسن حال وشكرا للسلطات وشكرا للصحفيين لي حضرو وكنعتذر من الصحافيين لي محضروش، لو كان علي كلشي يحضر ولكن كما كتعرفو كنمرو جميع من ظروف الوباء”.

وظهرت بطمة متفائلة وسعيدة في الفيديوهات، مبرزة أنها مرتاحة بعد التوضيحات التي قدمها دفاعها المحامي عبد اللطيف بوعشرين حول قضيتها، كما أنها لم تفوت الفرصة لشكر زوجها وأصدقائها على تنظيم الندوة.

وأكد بوعشرين، في الندوة الصحفية التي حضرتها عدد من المنابر عن طريق الدعوات، أن الفنانة دنيا باطمة وشقيقتها ابتسام، بريئتان من التهم المتعلقة بتسيير حساب “حمزة مون بيبي” ، طبقا للأحكام الابتدائية والاستئنافية التي صدرت في إطار محاكمتهما.

وعرض النقيب بوعشرين، مجموعة من الوثائق، التي تؤكد، حسب ما جاء على لسانه، براءة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام التي من المرتقب أن تخرج من السجن الأسبوع المقبل في 13 مارس الجاري، بعد أن تكون قد قضت عقوبتها الحبسية المتمثلة في سنة سجنا.

وكانت محكمة الاستئناف بمراكش، قد رفعت في يناير الماضي من العقوبة الحبسية في حق دنيا بطمة حيث كانت قد أدانتها بثمانية أشهر حبسا نافذا ابتدائيا، فيما أيدت الحكم الابتدائي الصادر في حق أختها ابتسام، بسنة حبسا نافذا، وخففت العقوبة الابتدائية الصادرة في حق مصممة الأزياء عائشة عياش إلى ستة أشهر وتأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق صوفيا الشكيري.

وجرى متابعة الظنينات بعدة جنح ، تمت تبرئتهن من بعضها وإدانتهن بأخرى، وهي الجنح المرتبطة أساساً ب “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآنية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمداً في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
بوراس
المعلق(ة)
1 مارس 2021 23:42

إلى مدوزاتش الحبس غنعرف بلي القانون في المغرب متيطبقش على كلشي

مريمرين
المعلق(ة)
1 مارس 2021 23:26

مفارقة:
القضاء حكم على المغنية و أختها بالحبس النافذ ، و دفاعهما يقول – في الندوة الصحفية- إنهما بريئتان ! فلماذا لم يكشف عن أدلةه برائتهما ” في جلسات المحاكمة ؟؟؟؟
سيقول اللبيب : إما أن القضاء ظالم وإما دفاع المغنية يكذب .

مواطن
المعلق(ة)
1 مارس 2021 22:13

ههههههههه
نفس التوضيحات التي ادت غلى رفع العقوبة.
سؤالي هو ماذا سيقع لو ان متهما اخر هو من نظم الصحافية لانتقاد الأحكام القضائية.
ومع ذلك ننتظر من السلطات المختصة فتح تحقيق في ماورد في الندوة من تسريب ما تقرر في المداولة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x