لماذا وإلى أين ؟

الرباط.. حفل يغلق أكبر مدرسة فرنسية بعد تحولها إلى بؤرة وبائية

قررت ثانوية ديكارت التابعة للبعثة الفرنسية بالرباط، إغلاق أبوابها “حتى إشعار آخر”، اعتبارًا من السبت 27 مارس، على خلفية “زيادة مفاجئة في الحالات الإيجابية” لفيروس كورونا المستجد في صفوف عدد من تلاميذ المؤسسة.

قرار ثانوية ديكارت، جاء بعد عقد اجتماع بين إدارة المؤسسة وباشا المدينة والسلطات الصحية وممثلة الأكاديمية الجهوية للرباط سلا القنيطرة، حيت طالب الباشا بإغلاق المؤسسة، مشيرا إلى أن القرار لا يتعلق بـ “عقوبة” وإنما يهدف إلى قطع “سلسلة انتقال العدوى بين التلاميذ والاطر التربوية”.

من جهة أخرى، كشفت جمعية الاباء والامهات وأولياء الأمور بالثانوية المذكورة، تسجيل حالات إصابة متزايدة في صفوف أطر التدريس، مع تحديد 400 حالة مخالطة، يمكن أن تكون ناتجة عن تنظيم حفلة داخل المؤسسة نهاية الأسبوع المنصرم.

وقرر باشا المدينة اتخاذ إجراءات قانونية ضد الآباء الذين نظموا الحفلة داخل المؤسسة. في حين جرى دعوة جمعية الاباء والامهات وأولياء الأمور إلى “توعية الاباء بخطورة تفشي الفيروس”، محذرا من أنه “ستتم متابعتهم قضائيا في حال قاموا بتنظيم أي تجمع”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x