لماذا وإلى أين ؟

حزب “لشكر” يكتسح انتخابات سيدي بنور ويطيح بـ”البيجيدي”

اكتسح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أمس الخميس 25 مارس الجاري، نتائج الانتخابات الجزئية المنظمة بالجماعة الترابية العونات اقليم سيدي بنور، بعد حصوله على 13 من أصل 19 مقعدا بالمجلس الترابي.

وحين حصل حزب “الوردة “على المرتبة الاولى، جاء حزب الاصالة والمعاصرة في المرتبة الثانية بثلاثة مقاعد، فيما حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على مقعدين، ليأتي حزب العدالة والتنمية في المرتبة الاخيرة بمقعد واحد.

وجاء تنظيم هذه الانتخابات بعد شغور 16 مقعدا بجماعة العونات، بعدما قدم 16 مستشارا استقالتهم احتجاجا على ما اعتبروه “انفراد الرئيس بتسيير أمور الجماعة وتماطله في تنفيذ مشاريع تنموية”، ما عجل بتدخل السلطات الإقليمية من خلال تعيين لجنة خاصة حلت محل مكتب المجلس، إلى حين إجراء انتخابات جزئية طبقا للقانون 113.14 الخاص بتنظيم الجماعات الترابية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x