لماذا وإلى أين ؟

إنقاذ طفل ابتلع قطعة نقدية..والطبيب يوجه نصيحة للآباء (صور)

أشرف طاقم طبي وتمريضي في إحدى المصحات الخاصة بطنجة، صباح اليوم الأربعاء 31 مارس الجاري، على إنقاذ حياة طفل صغير ينحدر من القصر الكبير، قام بابتلاع قطعة نقدية صلبة من فئة درهم، وكادت على وشك أن تؤدي بحياته.


وفي السياق ذاته، وجه عبد الحميد مصباح، الطبيب المشرف على عملية استخراج القطعة النقدية من عنق الطفل، في تدوينة له على حسابه الشخصي بـ”الفيسبوك” نصيحة إلى الآباء “إلى كل الأسر أوصيكم أن تردوا البال مع الأطفال في سن النطق، يبتلعون أشياء قد تكون مميتة لهم” مشيرا “طفل من القصر الكبير من يوم السبت وهو بالع درهم تمت إزالته بنجاح والطفل في حفظ الله ورعايته”.


وتفاعل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع صور قام الطبيب المشرف على العملية بنشرها في حسابه الخاص، منوهين بهذه العملية الإنقاذية لحياة الطفل، ومشيرين لعدد من النصائح لحماية الأطفال من الأشياء الضارة، التي قد يبتلعوها بدون إدراك منهم، وتتسبب في حياتهم أو في عاهات صحية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x